الرئيسية / طابور الصباح / عادة خاطئة تصيب طفلك بالسمنة والقلب والسرطان

عادة خاطئة تصيب طفلك بالسمنة والقلب والسرطان

طبقا للفولكلور الشعبى يتبع المصريون عادات خاطئة فى تغذية أطفالهم وإطعامهم كميات كبيرة من الطعام بغرض “تأسيسهم”، كما يقولون، ودعمهم بالأطعمة التى تدعم صحتهم ونموهم خاصة فى السنتين الأولى والثانية من عمر الطفل. لكن المبالغة فى ذلك تسبب الكثير من المتاعب والأمراض والسمنة أيضا لطفلك.

احذر فقد تؤذى طفلك

أثبتت دراسات علمية حديثة أن الطفل الذى يعانى من السمنة فى السنتين الأولى والثانية من حياته ترتفع احتمالات إصابته بالأمراض المزمنة مثل السكر وارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب وتصلب الشرايين ويصبح من الصعب بعد ذلك التخلص من الوزن الزائد عنده نتيجة ارتفاع عدد الخلايا الدهنية فى جسده.

عادة خاطئة تصيب طفلك بالسمنة والقلب والسرطان (1)

عادات طفلك الصحية تبدأ منذ الطفولة

أكد العلماء فى منتدى التغذية والصحة بالجامعة الأمريكية فى بيروت، أنه كى تحافظ على صحة ابنك وتساعده على تفادى الأمراض المزمنة بعد البلوغ فعليك بتعويده على نمط حياة ونظام غذائى صحى منذ الطفولة، وذلك من خلال تثقيفه بحيث يصبح الاختيار الصحيح لديه عادة وليس أمرا صعبا يتطلب مجاهدة ومقاومة من قبله.

عادة خاطئة تصيب طفلك بالسمنة والقلب والسرطان (2)

ابعد طفلك عن وسائل التكنولوجيا الحديثة

عود طفلك منذ الصغر على ممارسة الرياضة والهوايات التى يفضلها بدلا من إنفاق وقته وجهده أمام التلفزيون وعلى شبكات التواصل الاجتماعى بالجلوس لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والآى باد وعبر التليفونات المحمولة التى تؤثر على صحته بالسلب بسبب موجاتها وذبذباتها الكهرومغناطيسية، علاوة على تعويد الطفل على الكسل والسهر والجلوس لفترات طويلة دون حركة فتزيد احتمالات إصابته بالسمنة وأمراضها وخشونة المفاصل وضعف العضلات.

عادة خاطئة تصيب طفلك بالسمنة والقلب والسرطان (3)

موضوعات متعلقة

“ما تسيبش طفلك للنزيف”.. أسباب حرقة المعدة وآثارها على الصغار

مخاطر مشاهدة التلفزيون على صحة الأطفال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *