الرئيسية / سياسة وتاريخ / جورج بوش يغزو بنما ويسجن رئيسها فى مثل هذا اليوم

جورج بوش يغزو بنما ويسجن رئيسها فى مثل هذا اليوم

ترى ما السبب الذى يجعل  رئيس دولة الولايات الأمريكية المتحدة جورج بوش يعلن اعتزام الولايات المتحدة فى مثل هذا اليوم عام 1989 م غزو بنما وسجن رئيسها الجنرال مانويل نورييغا، إنها تهمة تورطه فى عمليات تهريب المخدرات من كولومبيا إلى الأراضى الأمريكية.

من هو مانويل نوريييغا

ولد مانويل نورييغا فى 11 فبراير 1934 وهو عسكرى بنمى ورئيس بنما  فى الفترة من 12 أغسطس 1983 إلى 3 يناير 1990.

وعقب تهديد الولايات المتحدة بالقبض عليه تمت الإطاحة  به بعد قيام أمريكا  بغزو بنما والذي بدأ في ديسمبر من عام 1989، وانتهى الامر باستسلامه للقوات الأمريكية فى 3 يناير 1990.

وتمت محاكمة مانويل نوريييغا   في أمريكا  بتهمة الإتجار بالمخدرات والابتزاز وغسيل الأموال، وتم الحكم عليه بالسجن 20 عامًا، وسجن فيها، وبعد انقضاء فترة حبسه  سلم في 27 أبريل 2010 إلى فرنسا حيث  حاكمته غيابيًا في عام 1999 بتهمه غسيل الأموال.

جورج واشنطن” يزرع الحشيش فى القصر الرئاسى!!

عرف عن أول رئيس للولايات المتحدة (1789-1797)، جورج واشنطن،أنه كان يدخن الماريجوانا بشكل روتينى لتخفيف آلام أسنانه، وتشير مذكراته إلى أنه كان يبذل جهدا حثيثا لزراعة وإنتاج محصول الماريجوانا، فقد زرع واشنطن الحشيش فى مزرعة القصر الرئاسى، فى حين لا يزال آلاف من مدمنى المخدرات يقضون أحكاما بالسجن مدتها 40 عاما، إلا أن هناك تستر من السلطات الأمريكية حول عمليات احتجاز سياسيين أو دبلوماسيين أمريكان بسبب تعاطى وحيازة المخدرات.

موضوعات متعلقة :

حدث فى مثل هذا اليوم.. الأمريكان يطيحون بجورج بوش الأب …

ستيف جوبز وكارل ساجان.. عباقرة أدمنوا المخدرات (3) – Cairodar

بابلو بيكاسو و ألدوس هكسلى عباقرة أدمنوا المخدرات (2(

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *