الرئيسية / توب / قصة طائرة مغربية أسقطها الحوثيون فى أيام الهدنة (فيديو وصور)

قصة طائرة مغربية أسقطها الحوثيون فى أيام الهدنة (فيديو وصور)

مع إعلان التحالف العربى عقد هدنة لمدة 5 أيام مع الحوثيين بقيادة عبد الملك الحوثى قائد انقلاب اليمن على الرئيس عبد ربه منصور هادى أعلنت السلطات المغربية أن القوات الجوية المغربية والتى تشارك فى تحالف عاصفة الحزم فقدت طائرة مقاتلة من نوع إف 16، كانت تشارك فى عمليات التحالف بقيادة السعودية.

وكان “كايرو دار” قد نشر قراءة إستراتيجية لطبيعة سيناريوهات انتقال السلطة فى اليمن بعد استقالة عبد ربه منصور هادى.

حطام الطائرة المغربية (1)

أنصار الله يتبنون إسقاط الطائرة المغربية

يأتى هذا بينما تبنت جماعة أنصار الله الذراع السياسية والعسكرية للحوثيين إسقاط الطائرة التى لا يزال مصير طيارها غامضاً، ولم يتم التوصل إلى مكانه أو التأكد من كونه سقط قتيلا مع تفجر الطائرة.

حطام الطائرة المغربية (2)

تفاصيل إسقاط الطائرة المغربية

وأفادت معلومات متطابقة نقلتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية ووكالة الأناضول التركية والوكالة الألمانية أن حادث تحطم المقاتلة المغربية وسقوطها وقع بعد الساعة السادسة من مساء أمس الأحد بتوقيت الرباط، إثر تعرضها لنيران أرضية أطلقها مسلحون فى محافظة صعدة اليمنية.

حطام الطائرة المغربية (3)

مهمة الطائرة المغربية

وكانت الطائرة المغربية تمارس مهام استطلاعية برفقة طائرة مقاتلة أخرى من نوع إف 16 فى المهمة نفسها، تزامنا مع إعلان الهدنة، لكن اللافت فى هذا الأمر أن الطيار المغربى المزامل لقائد الطائرة التى أسقطها الحوثيون لم يتمكن من التأكد من مصير زميله ولم يستوثق من كونه سقط قبل تحطم الطائرة أم أنه لقى حتفه داخلها.

حادث الطائرة المغربية يغير معادلات الحرب

ويشير هذا الحادث المهم إلى أن القوات الحوثية مزودة بعدد من المضادات الأرضية للطائرات، وأن منطقة وادى النشور الواقعة فى محافظة صعدة بها عدد وافر من الأسلحة النوعية التى يمكنها أن تغير مشهد الحرب وطبيعة التوازن الذى أحدثته عملية عاصفة الحزم.

لمشاهدة الفيديو من هنا..

موضوعات متعلقة:

مهمة عاجلة للملك سلمان فى اليمن

سر استهداف عاصفة الحزم مطارات اليمن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *