أفضل طريقة لعلاج الانزلاق الغضروفى

يعتبر الانزلاق الغضروفى من أبرز الأسباب التى تتسبب فى الشعور بآلام الظهر، إذ إنه يتركز بين الفقرتين الرابعة والخامسة القطنية، وكذلك بين الفقرتين الخامسة القطنية والأولى العجزية فى معظم الحالات.

حقائق مدهشة حول الانزلاق الغضروفى

تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 80% من الأشخاص الذين يعانون من الانزلاق الغضروفى من الممكن علاجهم بدون إجراء أى عملية جراحية، بشرط أن يبدأ العلاج مبكرا، وذلك بحسب ما قاله الدكتور محمد صديق هويدى أستاذ جراحة المخ والأعصاب وجراحة العمود الفقرى، فى برنامج “أنا والدكتور” الذى تقدمه الإعلامية نهلة صلاح على قناة أزهرى.

كذلك أكد هويدى أن المصاب بالانزلاق الغضروفى يشعر بآلام فى الأطراف سواء اليدين أو الرجلين، حتى إذا كان الانزلاق فى الرقبة أو الظهر.

الانزلاق الغضروفى.. وأفضل طريقة للعلاج منه  (1)

أعراض المرض

تشمل أعراض الانزلاق الغضروفى الشعور بتنميل فى الأطراف أو إحساس بالحرقان، بجانب آلام الظهر، أما عن علاجه فقد يستغرق من 60 يوما إلى 6 أشهر.

الانزلاق الغضروفى.. وأفضل طريقة للعلاج منه  (2)

علاج المرض

وأضاف أستاذ جراحة المخ والأعصاب وجراحة العمود الفقرى، أن علاج غضروف الرقبة أو الظهر، يحتاج لراحة من 7 أيام إلى 60 يوما من خلال النوم على الظهر، وليس الجلوس على كرسى.

أما فى حالة نزول المريض إلى العمل، فكل ما عليه أن يقوم بلبس الحزام أو الرقبة حسب مكان الانزلاق الغضروفى ومن ثم تبدأ جلسات العلاج الطبيعى، كما يمكن علاج الانزلاق الغضروفى بالليزر.

موضوعات متعلقة

“لو ضهرك بيوجعك”.. 3 تمارين تعالج آلام العمود الفقرى

لو عندك ضيق تنفس.. وسع صدرك بالليزر!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *