الرئيسية / طابور الصباح / انتبهى.. المشروبات الغازية تؤثر على الدورة الشهرية!

انتبهى.. المشروبات الغازية تؤثر على الدورة الشهرية!

هل تعلمين أن الدورة الشهرية تتأثر بكميات المياه الغازية التى تتناولينها، هذا ما أكدته دراسات علمية حديثة يمكنك التعرف على مفاجأتها وتفاصيلها عبر السطور القليلة القادمة.

المياه الغازية تبكر نزول الدورة الشهرية

أثبتت دراسات علمية حديثة شملت أكثر من 5 آلاف فتاة أن استهلاك الفتيات للمشروباتِ الغازية المحلاة بالسكر يتسبب فى نزول الطمث عند الفتيات فى سن مبكرة.

واكتشف الباحثون وجود تناسب طردى بين نزول الطمث مبكرا وتناول المشروبات الغازية المحلاة بالسكر بمعدلات مرتفعة بنسبة 22%، وذلك بالمقارنة مع الفتيات اللواتى استهلكن كميات أقل.

الدورة الشهرية عند الفتيات

ووجدوا أن الدورة الشهرية بدأت لدى الفتيات فى عمر 12 عاماً و8 أشهر فى المتوسط؛ وهو عمر أصغر بحوالى عامين و7 أشهر من الفتيات اللواتى استهلكن كميات محدودة من المياه الغازية، مع الأخذ فى الاعتبار بعوامل اختلاف الصحة والبيئة.

خطورة نزول الطمث فى عمر مبكر

يرتبط نزول الطمث فى عمر مبكر بارتفاع معدلات خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الرحم والمبايض والثدى وإذا كانت المشروبات الغازية تتسبب فى نزول الطمث مبكرا فمن الأفضل عدم الإكثار من شربها تجنبا لتلك المشكلة بالإضافة إلى مشاكل أخرى منها السعرات الحرارية العالية والسكريات الزائدة التى تتسبب فى زيادة الوزن والبدانة.

الدورة الشهرية عند الفتيات 2

بشكل عام لا يمكن تجاهل التأثيرات الضارة للمشروبات الغازية المحلاة بالسكر، نظراً لما تحتوى عليه من كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية؛ فالسكر يمكن أن يسبب تآكل الأسنان، كما يمكن أن يؤدى المدخول المرتفع من السكَّر والسعرات الحرارية إلى البدانة.

موضوعات متعلقة

اعراض تكشف عن إصابتك بسرطان المبيض

اعراض واسباب الإصابة بسرطان الرحم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *