مايكروسوفت توقف نظام “ويندوز” وإصدار 10 هو الأخير  

فى تصريح حديث لهم أعلن مسئولو شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاق صناعة الإلكترونيات والبرمجيات، أن نظام التشغيل الجديد “ويندوز 10” المرتقب صدوره فى القريب العاجل سوف يكون الأخير فى سلسلة أنظمة ويندوز لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

تحديثات نسخة ويندوز 10

وفيما يخص التحديثات الخاصة بهذا النظام، فأكد متحدثو الشركة أنها ستخرج بعد إطلاق النسخة الأخيرة “ويندوز 10” فى وقت لاحق من صيف العام الجارى 2015 فى صورة تحديثات متلاحقة.

مايكروسوفت ويندوز 10  4

مايكروسوفت تقلد جوجل

من الواضح من هذه التصريحات بأن شركة مايكروسوفت قررت تقليد نظيرتها جوجل والانتقال إلى فكرة بيع نظام ويندوز على أنه خدمة، وبدلا من إطلاق إصدارات جديدة فى كل مرة وعلى فترات، تعمل الشركة على بيع نظام واحد ومن ثم تصدر تحديثاته بصوره دورية.

مايكروسوفت ويندوز 10  2

كيف تعمل جوجل على برامجها؟

تعمل جوجل بهذه الطريقة منذ أصدرت نظام التشغيل السحابى التابع لها “كروم او اس”، وهو نظام ناجح وتهتم جوجل بإطلاق تحديثات له بشكل متتابع، وهو الأمر الذى تسعى إليه مايكروسوفت الآن إذ قررت مواصلة تعزيز نظام تشغيل الويندوز الخاص بها وعلى وجه التحديد “ويندوز 10” وتزويده بمزايا إضافية دون تغيير اسمه، بخلاف ما اعتادت عليه على مدى العقود الثلاثة الماضية، وجدير بالذكر أن كبير مطورى برنامج الويندوز فى مايكروسوفت “جيرى نيكسون” قال “نحن الآن بصدد إطلاق ويندوز 10، ولأن ويندوز 10 آخر إصدارات ويندوز، ما نزال نعمل على ويندوز 10”.

مايكروسوفت ويندوز 10  3

موضوعات متعلقة:

مواصفات نظام ويندوز 10 الجديد  

موعد إطلاق نظام ويندوز 10

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *