الرئيسية / طابور الصباح / اكتشاف جين يزيد من خطر إصابة الرجال بسرطان الثدى

اكتشاف جين يزيد من خطر إصابة الرجال بسرطان الثدى

ينتشر مرض السرطان بين الأشخاص فى العالم بنسب كبيرة تكاد تكون مفجعة، لذلك تعمل كافة الدول جاهدة للقضاء عليه ومحاولة اكتشاف علاج له.

إصابة الرجال بسرطان الثدى

قد يستغرب البعض عندما يعلم أن رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة السرطان أكد أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بأورام الثدى فالكل يعلم أن النساء معرضات بسهولة للإصابة بسرطان الثدى، إلا أن أغلب الرجال يجهلون أنهم معرضون أيضا للإصابة بهذا المرض اللعين.

اكتشاف جين يزيد من خطر إصابة الرجال بسرطان الثدي 2

أكدت الدراسات أن الرجال يصابون بهذا المرض بعد سن الـ 60، وتصيب رجل واحد من بين 10 ملايين رجل وغالبا ما يكون لديه تاريخ فى عائلته للإصابة بهذا المرض، أى أن الوراثة تدخل ضمن أسباب الإصابة بسرطان الثدي.

اكتشاف جين يزيد من خطر إصابة الرجال بسرطان الثدى

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية على موقعها، دراسة جديدة تشير إلى اكتشاف جين جديد يمكنه أن يتسبب فى زيادة خطر إصابة الرجال بسرطان الثدى بنسبة 50%.

أُجريت الدراسة على أكثر من 800 رجل بريطانى من المصابين بسرطان الثدى من خلال تصوير رموزهم الجينية، ووجدوا أن حدوث تغيرات فى جين معين لديهم يساعد فى الإصابة بالمرض.

اكتشاف جين يزيد من خطر إصابة الرجال بسرطان الثدي 3

أشار الباحثون القائمون على تلك الدراسة إلى إصابة 350 رجلا سنويا بالمرض مقابل 48 ألف حالة إصابة بين السيدات فى بريطانيا.

اكتشف الباحثون من قبل وجود خلل فى جين ” BRCA2 ” المسؤول عن حدوث حوالى 10% من حالات سرطان الثدى لدى الرجال، إلا أنهم وجدوا مؤخرا أن حدوث خلل فى جين RAD51B ” ” أيضا يزيد من خطر إصابة الرجال بسرطان الثدى.

موضوعات متعلقة:

طرق مهاجمة سرطان الثدى للجسم

تحويل السرطان إلى خلايا مناعية مفيدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *