الرئيسية / سياسة وتاريخ / ماذا يفعل الحوثيون فى أطفال اليمن؟!

ماذا يفعل الحوثيون فى أطفال اليمن؟!

شأنهم شأن ميليشيات الإرهاب فى كل زمان ومكان والتى لا تتورع عن الاستعانة بالأطفال كمحاربين وكثيرا ما تستخدمهم كدروع بشرية ضاربين عرض الحائط بكل المواثيق الإنسانية التى تمنع مثل هذه الأفعال وتجرمها ومن قبلها جميع الشرائع السماوية.

الحوثيون فى اليمن يتضمن ثلث قواتهم أطفال دون الـ18 عاما وذلك بحسب بعض التقارير الأولية للجماعات الحقوقية ومنظمات الإغاثة والتى تقدر بحوالى 25 ألف مقاتل.

الجنود الأطفال

تشرد الأطفال الذين يندرج تحته مصطلح الجنود الأطفال يشير إلى إبعاد أو فصل الأطفال عن أسرهم أو البيئات التى تربوا فيها وذلك لعدة أسباب متنوعة ومنهم الذين انفصلوا عن آبائهم واللاجئين والمرسلين إلى مدارس داخلية والمشردين داخليا وطالبى حق اللجوء السياسى.

تشرد الأطفال

وفقاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإنه يوجد حوالى 22 مليون من الأطفال المشردين فى العالم وتشرد العديد منهم لفترة طويلة قد تمتد لعدة سنوات ويواجه الأطفال فى المناطق الأكثر تضررا فى الصراعات المسلحة متوسط 6 إلى 7 سنوات من التشرد.

ما عمر الطفل وما هو التشرد؟

التعريف المعترف به دوليا “للطفل” هو أى شخص تحت سن 18 عاماً بغض النظر عن حالته ويشمل التشرد المخطط نقل الأطفال بعيداً عن الآباء بواسطة طريق الحكومة وفقا للسياسة العامة مثل: المدارس الداخلية وإبعاد الطفل عن الوالد غير الحاضن بسبب إجراءات الطلاق ونقل الأطفال للعيش مع الأقارب لأسباب اقتصادية أو اجتماعية وإبعاد الأطفال عن الأسرة تنفيذاً للقانون لأسباب قضائية ويشمل التشريد الهادف نقل الأطفال من مناطق النزاع بغية تجنب التجنيد فى الحرب.

موضوعات متعلقة

حكاية محمود الغندور عضو تنظيم داعش الارهابى

قصة طائرة مغربية أسقطها الحوثيون فى أيام الهدنة (فيديو وصور)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *