نصائح مهمة  قبل وبعد الإصابة بالبواسير

البواسير مرض مزعج ولكن كيف نستطيع القضاء عليها أو الوقاية منها؟ فإنها تنشأ نتيجة لتجمع الدم بطريقة غير طبيعية وغير معتادة فى أوردة منطقة الشرج، ما يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم داخلها، وبالتالى تكون النتيجة الطبيعية هى الانتفاخ مكونة البواسير المؤلمة خاصة عند الجلوس.

ونقدم لكم مجموعة من الطرق العلاجية والوقائية لم تعرفها من قبل عند التعامل مع البواسير.

نصائح طبية تقيك من البواسير وتعالجها أيضا

– تعد الأطعمة التى تحتوى على الألياف خير دواء طبيعى ووقاية أيضا بسبب تقليلها لإصابتك بالإمساك وكذلك تسهيل عملية الهضم، ومن أهم هذه الأغذية الخضراوات والفواكه.

– إذا كنت تريد فعلا أن تقى نفسك من الإصابة بالبواسير أو أن تعالجها فى حالة الإصابة، فأكثر من شرب السوائل لما يزيد عن 8 أكواب فى اليوم.

– لا تجلس كثيرا لأن ذلك يضغط على منطقة البواسير ويزيد من الالتهاب والآلام معا، كما أنه يتسبب فى إصابتك بها فى حال كنت سليم، فاحذر تصرفاتك.

البواسير

علاج البواسير

– يجب عليك ارتداء ملابس قطنية داخلية جافة من أجل عدم الإصابة بالبواسير التى تزيد من الالتهابات، كذلك تجنب المنتجات العطرية  من أقمشة أو وضع العطر نفسه عند منطقة الملابس الداخلية.

– النظافة هى مفتاح الوقاية والعلاج من البواسير، وخاصة باستخدام الماء الدافىء للتخفيف من آلام البواسير، ويمكنك أستخادم النعناع الساخن أو الشاى دون أى إضافة سكر له فى مسح منطقة الشرج للتقليل من حدة الالتهابات.

موضوعات متعلقة:

كيف تعالج البواسير بعسل النحل؟

كيفية علاج البواسير الداخلية نهائيا  

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *