تغلبى على مشاكل انقطاع الطمث بممارسة الرياضة

مرحلة ما بعد انقطاع الطمث مرحلة تعانى فيها المرأة من عدة مشاكل أهمها المعاناة النفسية والفسيولوجية بسبب وجود تغيرات هرمونية تعرضها لزيادة الوزن ومعاناة الهبات الحارة، لذلك يجب عليها أن تتبعين نظاما غذائيا صحيا، وأن تمارسين الرياضة.

الصديقة تساعدك على المواظبة على ممارسة الرياضة

إذا تمكنت من مصاحبة صديقة لك فى ممارسة الرياضة من الممكن أن تكون جارتك أو صديقتك فستشجعك على المواظبة على ممارسة التمارين التى تدعم صحتك وتحسن لياقتك وتحميك من زيادة الوزن، وتخفض من معدلات إصابتك بسرطان الثدى، وتعمل على تقوية عضلاتك وعظامك، وزيادة قدرتك على التوازن. وتحسن مزاجك وتخلصك من اضطرابات النوم والهبات الحارة.

سن اليأس

أى أنواع الرياضة أنسب لك؟

تؤكد دراسات علمية أمريكية حديثة على أنك إذا كنت تتمتعين بصحة جيدة فسيكون من المفيد لك ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة من التمارين المعتدلة، أو 75 دقيقة من التمارين القاسية مثل رياضة الأيروبكس أسبوعياً.

كما يمكنك أيضا ممارسة رياضة المشى السريع والسباحة، بالإضافة إلى تمارين القوة من خلال رفع الأثقال وتمارين المقاومة العضلية ويستحسن أن تكون البداية بالتدريج أى بأوزان خفيفة أولا ثم تدرجى فى زيادة الأثقال، وهذا سيخلصك من الدهون المتراكمة فى الجسم ويقوى عضلاتك ويمنحك المرونة واللياقة.

أما إذا مارست تمارين الإطالة فاحرصى على أن تكونى قد قمت بالتسخين بشكل جيد استعدادا لهذه الرياضة، وستلاحظين الفرق بعد فترة وستجدين أنها نشطت الدورة الدموية وجعلتك أكثر مرونة وليونة.

ممارسة الرياضة بعد انقطاع الطمث 4

الرقص وأشغال البيت أيضا رياضة

ممارستك لأعمال البيت والترويح عن نفسك بممارسة الرقص على أنغام الموسيقى التى تحبين هو نوع أيضا من أنواع ممارسة الرياضة الذى يمنحك راحة نفسية وبدنية كونك تنجزين مهامك وأعمالك المنزلية وتحرقين السعرات الحرارية الزائدة فى الوقت ذاته.

ممارسة الرياضة بعد انقطاع الطمث

موضوعات متعلقة:

للنساء فقط.. تجنبى هذه الأفكار من أجل صحتك

حواء فى مرمى النار.. أمراض تصيب النساء أكثر من الرجال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *