الرئيسية / توب / شق البطن بالسيف.. أغرب طرق الانتحار عند اليابانيين

شق البطن بالسيف.. أغرب طرق الانتحار عند اليابانيين

عرفت اليابان تاريخا طويلا من تقاليد الانتحار ابتدء من السيبوكو أو الهارا كير وهو طقس شق البطن عند مقاتلى الكاميكاز، الذين انتحروا بطائراتهم على البوارج الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية، وخلال نفس الحرب أيضا انتحر المئات من اليابانيين المحاصرين على جزيرة سايبان مفضلين الموت على الاستسلام للقوات الأمريكية الغازية .

طريقة شق البطن

يعد شق البطن شكل من أغرب أشكال الانتحار الدينى بواسطة نزع الأحشاء، وكان طقسا دينيا فى البداية خاصا بطائفة الساموراى أو السابوراى وهم الطبقة العليا من القادة العسكريين فى اليابان قبل الثورة الصناعية، فمن ضمن تقاليد الشرف لعنصر الساموراى أن يقوم بالسيبوكو (الانتحار ببقر البطن) ويموت بشرف إذا كان سيقع أسيرا بيد أعدائه.

كما كان يستخدم كشكل من أشكال العقوبة لعنصر الساموراى الذى يرتكب جرائم قد تجلب العار لطائفته  ويمارس هذا الفعل بطعن البطن بالسيف وتحريكه يمينا وشمالا،بهدف شق البطن وقد يمارس السيبوكو لوفاة سيد معين ويسمى حينها اويبارا .

وتعد طائفة الساموراى أو خلفائهم يفضلون استخدام مفردة السيبوكو بينما يفضل اليابانى العادى مفردة الهار كيرى ، واللافت للنظر أن اليابانى العادى كان ينظر إلى هذه العادة باعتبارها سيئة ويستنكرها.

ويقول ستيفن تيرنبول فى كتابة “طريقة الساموراى فى الموت الفصل الرابع”: ينفذ السيبوكو عادة باستخدام حربة بين 15 و30 سم تسمى التانتو، ويمكن أن يجرى بخصوصية فى البيت المرء أو بسرعة فى ركن هادئ من ميدان المعركة بينما يشاغل رفاق المنتحر العدو.

موضوعات متعلقة:

وفاة مليون شخص سنويا نتيجة الانتحار 

كيف تمنع شخصا من الانتحار؟ 

سياسيون ورؤساء فضلوا الانتحار عن الحياة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *