الرئيسية / طابور الصباح / السكرى يزيد احتمالات إصابتك بسرطان الثدى

السكرى يزيد احتمالات إصابتك بسرطان الثدى

هل تعلمين أن هناك علاقة بين إصابتك بالسكرى ومرض سرطان الثدى؟! هنا فى كايرو دار يمكنك التعرف على التفاصيل عبر السطور القليلة القادمة.

انتبهى إذا كنت مريضة بالسكرى

كشفت دراسة كندية علمية حديثة أن النساء اللواتى يعانين من مرض السكرى معرضات بشكل أكبر من غيرهن للإصابة بسرطان الثّدى العدوانى سريع الانتشار، وذلك من خلال تحليل بيانات لأكثر من 38 ألف امرأة تراوحت أعمارهن ما بين 20 إلى 80 عاما، وسبق أن شخصت إصابتهن بسرطان الثَّدى العدوانى بين عامى 2007 و2012.

سرطان الثدى 88

الباحثون وجدوا أن نسبة 16% يعانين من مرض السكّرى ولاحظوا أن مريضات السكَّرى ارتفعت نسب تشخيص إصابتهن بسرطان الثَّدى فى مرحلته الثانية بنسبة 14%، وبنسبة 21% فى مرحلته الثالثة و16% فى مرحلته الرابعة وذلك بالمقارنة مع تشخيص الإصابة بالمرحلة الأولى من سرطان الثدى، وهى المرحلة الأكثر استجابة للعلاج.

إجراءات احترازية ضرورية من أجل صحتك

وجد الباحثون أن المصابات بسرطان الثدي يعانين من السكَّرى فى الوقت ذاته، كن يعانين من الأورام بأحجام متضخمة وسريعة الانتشار بالمقارنة مع غيرهن ممن لا يعانين من مرض السكّرى الأمر الذى يشير إلى ضرورة انتباه مريضات السكرى بشكل مضاعف لصحتهن وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامتهن مع اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن يمد أجسامهن بمضادات الأكسدة اللازمة لمحاربة السرطان.

سرطان الثدى 8

موضوعات متعلقة

انجلينا جولى وكوبى سمولدرز.. نجمات طاردهن شبح سرطان المبيض

كيف يتحكم ثديك فى حالتك النفسية؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *