سامسونج تطلق أدمغة رقمية لربط أجهزة المنزل بالإنترنت   

هل تتخيل أن يتم تركيب أدمغة لأجهزتك الذكية؟، الآن يمكنك فعل ذلك بفضل “الأدمغة الرقمية الجديدة”.. ابتكرت شركة سامسونج الكورية خطا جديدا يعمل كمعالجات تعمل بمثابة أدمغة رقمية يتم تركيبها فى العديد من الأجهزة المنزلية الذكية بما فى ذلك الثلاجات والغسالات وأجهزة التكييف وكذلك المايكروويف.

إنترنت الأشياء

أطلقت الشركة اسم “أرتيك” على هذه المعالجات الجديدة، وذلك خلال المؤتمر الذى عقدته فى سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء الماضى، وهذا فى إطار سعيها لتكون رائدة فى هذا الاتجاه الجديد الطارئ على عالم التقنيات الحديثة، والذى يسمى “إنترنت الأشياء”.

انترنت الاشياء

تريليون دولار لهذا التوجه الجديد

يتبع هذا التوجه الجديد طريقة جديدة لربط الأجهزة الإليكترونية بأشكالها المختلفة بشبكة الإنترنت، إذ يتوقع أن يكون لهذا التوجه فى الصناعات رأسمال تصل قيمته إلى  تريليون دولار فى السنوات الخمسة المقبلة، وجدير بالذكر أن العديد من الشركات الإليكترونية الأخرى من أمثال انتل وكوالكوم لصناعة الرقائق، ترغب فى اتباع هذا الخط الجديد فى إنتاج الأدمغة الإليكترونية وبأن يكون لها نصيب من هذه السوق، إذ أنهما يخططان لصناعة معالجات موفرة للطاقة بالنسبة للأجهزة المتصلة بالإنترنت.

انترنت الاشياء

سامسونج مرحبة بالشركات الأخرى

أعلنت سامسونج عن منصة جديدة على شبكة الإنترنت تمكن الشركات الأخرى من استخدامها من أجل إنشاء برامج وتتبع البيانات التى يتم تجميعها من الأجهزة الذكية من أجل المضى قدما فى هذه التقنية الحديثة للأدمغة الذكية، إذ قالت سامسونج إنها سوف تستخدم مكونات “أرتيك” فى جميع الأجهزة المنزلية التى تصنعها، لكن الشركة تأمل فى أن تستخدمها الشركات المصنعة الأخرى أيضا.

Print

موضوعات متعلقة:

6 حقائق مذهلة عن شركة سامسونج

هل ينجح إرسال الكلام بين أدمغة البشر عبر الإنترنت؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *