الرئيسية / توب / حقيقة مقتل الرجل الثانى فى تنظيم داعش (فيديو)

حقيقة مقتل الرجل الثانى فى تنظيم داعش (فيديو)

ليست 4 دول يستهدفها تنظيم داعش بعد سوريا والعراق فقط، بل كثير من الدول أصبحت فى مرمى نيران تنظيم الدولة الذى اشتهر باسم تنظيم داعش، بعد أن أصبح خطرا حقيقيا يهدد استقرار دول الشرق الأوسط والعالم أجمع؛ لذلك تحالفت جيوش 55 دولة للقضاء على التنظيم وتصفية قادته.

مقتل الرجل الثانى بداعش

قبل ساعات أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل الرجل الثانى فى قيادة تنظيم الدولة داعش أبو العلاء العفرى من خلال ضربة جوية للتحالف الدولى ضد تنظيم الدولة على مسجد كان مجتمعا فيه مع أعضاء آخرين من التنظيم فى مدينة تلعفر شمالى العراق.

الوزارة أكدت فى بيان لها نشرته على موقعها الإلكترونى عبر الإنترنت وتأكدت “كايرو دار” من صحته أنه “استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة تم توجيه ضربة جوية من قبل قوات التحالف الدولى إلى الرجل الثانى فى عصابات داعش أبو علاء العفرى وكذلك ما يسمى بقاضى قضاة ولاية الجزيرة والبادية أكرم قرباش الملقب بالملا ميسر وعدد كبير من العصابات الإجرامية كانوا يعقدون اجتماعا فى جامع الشهداء فى منطقة العياضية بقضاء تلعفر”.

أبو العلاء العفرى

من هو أبو العلاء العفرى؟

وأبو العلاء العفرى اسمه الحقيقى عبد الرحمن مصطفى محمد القادولى وهو من أصول تركمانية من مدينة تلعفر فى شمال غربى العراق، وتعتقد أجهزة المعلومات الدولية أنه الرجل الثانى فى قيادة تنظيم الدولة داعش بعد أبو بكر البغدادى الذى بايعه عدد كبير من الإرهابيين فى بلدان العالم العربى خليفة لهم.

يعمل العفرى مدرسا لمادة الفيزياء من منطقة الحضر فى العراق التى تبتعد عن الموصل نحو 80 كم، ويعد أحد أبرز قادة تنظيم الدولة وفى أعقاب إصابة أبو بكر البغدادى تسلم القيادة العسكرية لميلشيات الدولة التى تعمل بطاقتها القصوى فى العراق وسوريا.

حقيقة مقتل أبو العلاء العفرى

على الرغم من أن وزارة الدفاع العراقية أكدت الخبر وأرفقت به مقطعا مسجلا تم التقاطه من قبل طائرات التحالف التى قصفت مكان الاستهداف، إلا أن أخبارا من هذا النوع تم الترويج لها على نطاق واسع وتبين فيما بعد أن الأشخاص الذى تم الإعلان عن مقتلهم ما يزالون على قيد الحياة.

لمشاهدة الفيديو من هنا..

موضوعات متعلقة:

أهم 7 مصادر لتمويل داعش

سر انضمام النساء إلى تنظيم داعش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *