الرئيسية / منوعات / وصفات طبيعية.. 3 طرق للتخلص من جفاف اليدين
وصفات طبيعية.. 3 طرق للتخلص من جفاف اليدين

وصفات طبيعية.. 3 طرق للتخلص من جفاف اليدين

كثيرات من السيدات والفتيات يعانين من مشكلات مع جفاف البشرة وتشققها، فإذا كنت تشعرين بحالة من الضيق والقلق لفقدان يديك لنعومتهما وتعرضهما للجفاف الشديد، لا تقلقى، فإذا كانت خشونة الأيدى تأتى من خلال القيام بالأعمال المنزلية المرهقة واستخدام يديك تحت الماء لفترات طويلة، فإن هناك نصائح وخطوات طبيعية للتخلص من هذه المشكلة، وهنا نورد لكِ بشكل بسط وموجز 3 وصفات طبيعية للتخلص من جفاف اليدين والحصول على يدين ناعمتين. 

وصفة الفازلين

احرصى على دهان يديك بالفازلين قبل النوم بشكل يومى، وتركه عليها حتى الصباح، وتتمثل فائدة هذا الأمر فى أن الفازلين يحتوى على نسبة من الدهون المركزة، والتى بدورها تساعد على ترطيب مسام البشرة والحفاظ عليها ناعمة وصحية. 

مقشر الملح وزيت الزيتون

المكونات: ملح + ملعقتين من زيت الزيتون 

طريقة الاستخدام :

اخلطى ملعقتى زيت الزيتون مع كمية مماثلة من ملح البحر الخشن، ودلّكى يديك بالخليط فى حركات دائرية لمدة 10 دقائق يوميًّا، إذ يساعد مقشّر الملح وزيت الزيتون على تجديد خلايا الجلد والتخلص من قشور الجلد الخشنة وخلاياه الميتة، كما أنه يحافظ على نعومة اليدين ويعزز نضارة البشرة. 

وصفة العسل والليمون

المكونات: ملعقتان من عسل النحل + عصير ليمون 

جفاف اليدين  (3)

طريقة الاستخدام:

امزجى ملعقتى العسل مع ملعقتين من عصير الليمون حتى يتجانسا بشكل كامل، ثمّ دلّكى يديك بهما جيّدًا لمدة 5 دقائق يوميًّا، وستحصلين على أفضل النتائج، إذ إن العسل يرطب البشرة والليمون يساعد على تفتيح لونها.

إلى جانب ما سبق من وصفات عليك ألا تهملى العناية بيديك وبشرتهما، لتحصلى على يدين ناعمتى الملمس ورطبتى البشرة بشكل دائم، أما لمزيد من الخلطات والوصفات الطبيعية التى تستهدف العناية بالجسم والبشرة فيمكنكِ التجوال عبر صفحات وموضوعات “كايرو دار” وطالعة المزيد.

جفاف اليدين  (2)

موضوعات متعلقة :

نظافة المنزل ووقفة المطبخ.. طرق تخسيس فعالة لربات البيوت

طرق العناية بالبشرة الدهنية 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *