الرئيسية / طابور الصباح / فواكه وخضروات تسبب لك الانتفاخ

فواكه وخضروات تسبب لك الانتفاخ

معاناة الانتفاخ أمر مزعج يسبب لك الكثير من المشاكل وعدم الإحساس بالراحة، هنا فى كايرو دار سنعطيك قائمة بمجموعة من الأطعمة التى تسبب لك الانتفاخ إن أكثرت منها.

لا تكثر من البرقوق

الإكثار من تناول البرقوق يسبب الانتفاخ كونه غنيا بالبوليولات، التى تتضمن السكر الكحولى وهو نوع من السكريات البديلة صعبة الامتصاص، الأمر الذى يتسبب فى معاناة الانتفاخ.

برقوق

البطيخ والتفاح والمانجو أيضا

البطيخ والتفاح والمانجو واحد من أنواع الفاكهة الغنية بسكر الفركتوز، لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من صعوبة فى امتصاص سكر الفركتوز غالبا ما يشعرون بالانتفاخ عند الإكثار من تناول التفاح نتيجة حدوث تخمير سريع للبكتيريا فى الأمعاء.

بطيخ

البصل وإخوانه

البصل وإخوانه مثل: الكراث والثوم… يحتوون على نسبة عالية من الفركتانز  وهو نوع من الألياف يدخل ضمن تكوين الفركتوز. ولأن جسم الإنسان يفتقر إلى الإنزيمات التى تعمل على تكسير الفركتانز، لذلك فإن جسم الإنسان لا يستطيع هضمها تماما، الأمر الذى يؤدى إلى الشعور بالانتفاخ.

 الخرشوف والبازلاء

يحتوى خضار الخرشوف على الفركتانز، وهى ألياف لا يمكن هضمها، أما البازلاء فتحتوى على الجلاكتو-أوليجوساكارايدز وهى سلسلة من السكريات التى تعود إلى ما يعرف بالبريبيوتك التى يصعب هضمها وتعمل على تحفيز البكتيريا المفيدة فى الأمعاء فيزداد نشاطها، بالإضافة إلى احتوائها على البوليولات، التى غالبًا لا يتم هضمها وامتصاصها بالكامل فتسبب مشكلات فى الجهاز الهضمى ومعاناة الانتفاخ.

الخرشوف

موضوعات متعلقة

أطعمة يجب أن تتجنبها العروس يوم الزفاف

تناول المشروبات الغازية والإفراط فى البقول يسبب الغازات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *