الرئيسية / توب / هل امتلكت مصر منظومة إس 300 الصاروخية الروسية؟!

هل امتلكت مصر منظومة إس 300 الصاروخية الروسية؟!

نعرف جميعا كيف طوعت روسيا التكنولوجيا لتطوير منظومة الدفاع بالصواريخ؟ وتدرك جيوش العالم أجمع أن السلاح الروسى أحد أهم الأسلحة فى العالم الحديث؛ لذلك تسعى جيوش العالم خاصة فى منطقة الشرق الأوسط إلى التزود بالأسلحة الروسية، وبالتحديد منظومة الصواريخ المضادة الدفاعية إس 300 والتى كانت أحد أهم بنود الاتفاق المصرى ـ الروسى الذى أبرمه الرئيسان المصرى عبد الفتاح السيسى والروسى فلاديمير بوتين فى العام الماضى.

صواريخ إس 300 (5)

وكالت الأنباء تؤكد امتلاك مصر إس 300

وكالة نوفستى الروسية الرسمية نقلت عن وكالة رويترز للأنباء إن مصر تمتلك الصواريخ الروسية المضادة للطائرات من نوع “إس – 300″، والتى تستهدف إحداث التوازن الإقليمى فى مجال التسلح فى المنطقة، خاصة فى أعقاب فك الحظر الروسى عن بيع تلك المنظومة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

صواريخ إس 300 (2)

إيران بديلا عن إسرائيل

وكالة رويترز التى نقلت الخبر عن مسئول بالحكومة الإسرائيلية قالت إن الجانب المصرى رفض التعليق على مثل هذه التصريحات، لكن مسئولا مصرية قال إن هذه الصواريخ لا تشكل خطرا على إسرائيل.

صواريخ إس 300 (3)

المسئول المصرى الذى تحدث لوكالة الأنباء دون ذكر اسمه اكد أنه إذا حصلت مصر على مثل هذا النوع من الأسلحة؛ فذلك لأن مصر تتطلع إلى الشرق، بدلا من الشمال، فى إشارة إلى البرنامج النووى الإيرانى، ما تعد طمأنة مصرية لتل أبيب فى مقابل ترقب مصرى لنهايات الاتفاق النووى بين الغرب وإيران.

صواريخ إس 300 (4)

كلمات متعلقة:

حقائق عن المنظومة الصاروخية أس 300 الروسية التى تسلمتها مصر

إس 300 وميج 29 وسوخوى 30.. أبرز بنود صفقة السلاح بين مصر وروسيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *