الرئيسية / توب / القلق يسبب الشعور بالعطش الشديد
القلق يسبب الشعور بالعطش الشديد

القلق يسبب الشعور بالعطش الشديد

عندما يعانى الإنسان من إحساس العطش الشديد، فهناك أسباب صحية مسئولة عن هذا الشعور مثل كثرة التبول أو القئ أو الإسهال أو التعرق أو الاصابة بمرض السكرى أو أسباب نفسية مثل القلق أيضا، هنا فى كايرو دار تتعرف على التفاصيل عبر السطور القادمة.

لماذا نشعر بالعطش الشديد مع القلق؟ 

من أسباب الشعور الشديد بالعطش هو إستنزاف المياه من الجسم نتيجة معاناة التعرق بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو والرطوبة التى تتسبب فى زيادة نسبة البخر من الجسم فتنخفض نسبة الماء فى الجسم، أو الإسهال أو القيء أو كثرة التبول، الذى يستهلك السوائل من الجسم، وذلك بالإضافة إلى المعاناة من القلق الذى يتسبب فى سلب المياه من الفم لإرسالها إلى أماكن أخرى فى الجسم فتزداد كمية الأحماض فى المعدة، ويشعر الشخص بجفاف الحلق وانسحاب الريق، الأمر الذى يؤدى فى النهاية إلى الشعور بالعطش الشديد .

Splash over bottle

البهارات والزيت أيضا يسببان العطش

يسبب احتواء الطعام على نسبة كبيرة من الزيوت والبهارات الشعور بالعطش الشديد خصوصا بعد تناول وجبات دسمة، كما أن كثرة تناول المياة بعد تناول الوجبات الثقيلة ينتج عنه تخزين الدهون الزائدة فى الجسم .

المياه 8

آثار العطش 

يؤثر العطش على صحة الإنسان بالسلب وخاصة المخ، ومن المعروف علميا أنه عند الشعور بالعطش تنخفض كفاءة خلايا المخ فى أداء وظائفها، لذلك دوما ينصح المتخصصون أصحاب المهن التى تحتاج للتفكير والإبداع إلى شرب كميات كافية من الماء لمساعدة خلايا المخ على أداء عملها.

مياه7

موضوعات متعلقة

“خد لك كاس ميّه”.. قيادة السيارات فى حالة العطش تعادل تأثير الخمور

احذر شرب الماء عند العطش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *