الرئيسية / طابور الصباح / الحبهان كنز صحى.. يعالج سوء الهضم والمغص والضعف الجنسى

الحبهان كنز صحى.. يعالج سوء الهضم والمغص والضعف الجنسى

الكثيرات تستخدم الحبهان (الهيل) فى المطبخ العربى لتجعلن مذاق الطعام شهيا وجذابا، لكن لا يدركن مدى أهمية هذا النوع من التوابل، ومن ثم نكشف لك – صديقى القارئ – فى هذا الموضوع أسرارا لا تعرفها عن الحبهان.

فوائد الحبهان الصحية والطبية

كشفت الأبحاث العلمية أن الحبهان مفيد جدا للصحة، كما يقول فيصل بن محمد عراقى، فى كتاب (الأعشاب دواء لكل داء) :” إن الحبهان يمكن استخدامه فى علاج حالات ضعف المعدة وعفونتها، إضافة إلى التخلص من سوء الهضم والمغص وزيادة الغازات والإسهال”.

الحبهان كنز صحى.. يعالج سوء الهضم والمغص والضعف الجنسى  (3)

الحبهان يسهم فى تسكين المغص المعوى

كما تستخدم بذور الحبهان فى الطعام والمرق كما تستعمل مجروش البذور فى علاج الحالات السابقة وتسكين المغص المعوى، بحسب ما ذكره الكتاب.

الحبهان ينشط الدورة الدموية

يدخل الحبهان فى تركيب بعض الوصفات العلاجية الخاصة بتنشيط الدورة الدموية وعلاج حالات الضعف الجنسى، إضافة إلى استخدام بذور الهيل فى تحسين نكهة الطعام ورائحته وطعمه .

الهيل يفتح الشهية 

وأظهرت الدراسات والأبحاث العلمية أن الحبهان له العديد من الفوائد الطبية فى تنبيه المعدة وفتح الشهيه وتنشيط الافرازات الهاضمة وطرد الغازات من المعدة والامعاء، بجانب قدرته الفعالة فى علاج الأشخاص الذين يعانون من الإسهال ويتشرف موقع “كايرو دار” بتلقى أسئلتكم الطبية واستفساراتكم المرتبطة (بالأعشاب وفوائدها فى علاج الأمراض) عبر التعليقات أسفل الموضوع.

الحبهان كنز صحى.. يعالج سوء الهضم والمغص والضعف الجنسى  (2)

موضوعات متعلقة

فاكهة السعادة الزوجية.. عصير الرمان لعلاج العجز الجنسى وضعف الانتصاب

علاج الحنجرة بالمعدة.. أغذية طبيعية للتخلص من بحة الصوت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *