جوجل تكشف عن نسخ جديدة من سيارتها ذاتية القيادة

بعد أن خرجت علينا السيارة الأحدث ذاتية القيادة من جوجل ، تقرر تركها لأول مرة فى صيف هذا العالم لتجتاح الطرق العامة والمتعارف عليه بأن السيارة الكهربائية ذاتية القيادة من جوجل لا تحتاج إلى دواسة للبنزين ولا حتى لعجلة قيادة، فهى لا تعمل بالبنزين ولا تحتاج لعجلة من أجل التوجيه أثناء عملية القيادة، فهى بذلك السيارة الأولى فى العالم التى يتم تصنيعها من الصفر بغرض القيادة الذاتية.

سيارة جوجل ذاتية القيادة

بإمكان هذه السيارة الصغيرة من جوجل، القيادة والفرملة وحدها حين التعرف على مخاطر الطرقات وذلك بدون أى تدخل بشرى، حيث تم تصنيعها خصيصًا باللون الأسود اللامع من أجل إخفاء أجهزة الاستشعار. 

سيارة جوجل2

السيارة الجديدة من جوجل لا تمتلك أكياس هوائية

تفتقر هذه السيارة إلى الأكياس الهوائية وذلك من أجل ضمان سلامة السائق المطلوبة فدراليا ولكن على الرغم من ذلك فإن لديها قدرات أكثر من النموذج الأول الذى قدمته جوجل فى مايو الماضى، إلا أنه لذلك لا يمكنها أن تسير لأكثر من 25 ميلا في الساعة.

سرعة سيارة جوجل الجديدة وأماكن سيرها

تتطلب سيارة جوجل الكهربائية لإعادة شحنها بعد كل 80 ميل، ولكن لا يمكن لها إلا أن تسير فى الأماكن المحددة والتى رسمتها لها جوجل على خرائط دقيقة.

سيارة جوجل3

مخطط جوجل لتصنيع السيارات الكهربائية

يذكر أن جوجل قررت صناعة واختبار 25 مركبة كمرحلة أولى معظمها فى الأحياء المحيطة بمقرها فى “ماونتن فيو”، وتنوى زيادة هذا العدد إلى ما يصل لـ 100 مركبة من أجل توسيع عملية الاختبار حتى تشمل أماكن أكثر.

موضوعات متعلقة:

جوجل تنهى عصر قيادة البشر للسيارات فى 2015

مواصفات سيارة مرسيدس بنز F 015 ذاتية القيادة  “صور”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *