3 أنواع من ماسك الشاى الأخضر للعناية بالبشرة

أمام السعى الدائم لحواء والبحث المتواصل عن تجربة جمال بسيطة واستثنائية ومشرقة، لا يتوقف تطلعها المشتعل للوصول إلى كل جديد وجميل ومفيد أيضًا فى عالم الجمال والأناقة والعناية بالبشرة، سواء من الكريمات الكيميائية أو الوصفات والخلطات الطبيعية، من أجل الحصول على بشرة نضرة ولامعة وخالية من الشوائب والبثور، بما يمنحها إطلالة أنثوية رقيقة ومشرقة وملفتة للأنظار، دون أية عيوب أو مشكلات، وأمام هذا الطموح الأنثوى الدائم والمشروع نسعى بشكل يومى إلى أن يكون “كايرو دار” بوابة ملكية لهذه التجربة الاستثنائية من الجمال، وفى هذا الموضوع نقدم طريقة عمل 3 أنواع من ماسك الشاى الأخضر للعناية بالبشرة.

الماسك الأول:

المكونات:

ملعقة كبيرة من الموز المهروس

ملعقة كبيرة من اللبن

ملعقتان من الشاى الأخضر

ماسك الشاى الأخضر

طريقة التحضير:

تًمزج ملعقة الموز المهروس مع ملعقة اللبن بشكل جيد، ثمّ تُضاف ملعقتا الشاى الأخضر إليهما، ويوضع هذا الماسك على الوجه لمدة ربع الساعة تقريبًا وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد.

يساعد ماسك الشاى الأخضر بهذه الوصفة وطريقة التحضير على تجديد البشرة وخلاياها والتخلص من الجلد الميت، بينما يعمل الموز على ترطيب البشرة.

الماسك الثانى:

المكونات:

كيس شاى أخضر

4 ملاعق دقيق شوفان ناعم

ثمرة موزة مهروسة

ماسك الشاى الأخضر (1)

الطريقة:

يوضع كيس الشاى الأخضر فى كمية من الماء المغلى على النار لمدة ربع الساعة، ثم يرفع عن النار ويُترك حتى يبرد، وبعدهايُخلط دقيق الشوفان الناعم مع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الشاى الأخضر، ويُقلّب جيّدًا حتى تحصلى على خليط متجانس، ثم تُضاف ثمرة الموز المهروسة إلى هذا الخليط السابق ويُقلّب جيّدًا، حتى يمتزج بشكل كامل، وبعدها يُفرد ماسك الشاى الأخضر على البشرة لمدة ربع الساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد مع فرك البشرة للتخلص من الخلايا الميتة.

يساعد الموز على ترطيب وتنظيف البشرة، إلى جانب دور الشاى الأخضر فى تجديد الجلد ودور الشوفان فى منح البشرة الصحة والحيوية والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

الماسك الثالث

المكونات:

ملعقتان من عسل النحل

ملعقتان من الشاى الأخضر المُركّز

ماسك الشاى الأخضر (2)

الطريقة:

تُمزج ملعقتا العسل مع ملعقتى الشاى الأخضر بشكل جيد، حتى يتم الحصول على خليط سائل، وباستخدام قطعة قطن يتم دهن الوجه بهذا الخليط، ويُترك هذا الماسك على الوجه لمدة نصف الساعة، ثم يُزال باستخدام الماء البارد.

بهذا نكون قد قدمنا لكِ – عزيزتنا حواء الباحثة عن الجمال والتميز والإطلالة المشرقة – طريقة عمل 3 أنواع من ماسك الشاى الأخضر للعناية بالبشرة، ولمزيد من الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة وتفتيحها بسرعة وسهولة  يمكنك مطالعة صفحات وموضوعات “كايرو دار” المتنوعة.

موضوعات متعلقة:

امنحى بشرتك نعومة الحرير مع خلطات الليمون

حافظى على حيوية بشرتك من خلال هذه النصائح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *