الرئيسية / توب / الموضة مش هتنفعك.. 4 مشكلات صحية يسببها الكعب العالى
الموضة مش هتنفعك.. 4 مشكلات صحية يسببها الكعب العالى

الموضة مش هتنفعك.. 4 مشكلات صحية يسببها الكعب العالى

حواء كائن جميل وأنيق ولا يمل من البحث عن الإطلالة الأنثوية المميزة والمشرقة والمزيّنة بأحدث خطوط وصيحات الموضة، وإذا حضرت كلمتا الأناقة والموضة فلا بدّ أن تحضر الأحذية ذات الكعب العالى على رأس القائمة، ورغم أن الكعب العالى يمنح المرأة ثقة كبيرة فى النفس وأنوثة مفعمة بالحيوية والأناقة والإطلالة الملفتة والمثيرة، إلا أنه فى الحقيقة يسبب لها عدة مشكلات وآلام كبيرة، ومع مرور الوقت تظهر عليها كثير من العلامات والآثار بسبب الكعب العالى، وهنا يقدم لكِ “كايرو دار” – عزيزتنا المرأة الباحثة عن الجمال والصحة – أضرار ومشكلات ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى لفترات طويلة. 

مشكلات الكعب العالى الصحية للمرأة:

1-   آلام القدم والساقين

على رأس القائمة تأتى مشكلة آلام القدمين والساقين التى يسببها ارتداء الكعب العالى، لأن وزن الجسم الزائد يتركز على هذه المنطقة، وارتداء الكعب العالى لفترات طويلة يتسبب فى آلام كثيرة ومضاعفات مؤلمة.

الكعب العالى

2-   آلام الظهر

ثانى هذه المشكلات هى آلام الظهر، وخاصة فى منطقة أسفل الظهر، وذلك لأن وزن الجسم بأكمله يتركز ويضغط على تلك المنطقة، ولكن يمكنك تخفيف هذه الآثار عبر اتباع الطريقة الصحيحة للمشى، وممارسة الرياضة وتمرينات اليوجا، والتى قد تساعدك على تجنب هذه المتاعب والتخلص من الآلام التى تصيب الظهر. بسبب الكعب العالى

3-   تشوه القدمين

ارتداء الكعب العالى لفترات طويلة يسبب ظهور بقع على القدمين يصعب التخلص منها، لهذا عليك تدليك قدميك بانتظام بواسطة أحد أنواع الزيوت ونوع من كريم العناية بالقدمين وتقشيرهما، وذلك للتخلص من الآثار الجانبية لارتداء الكعب العالى.

اضرار الكعب العالى

4-   التواء الساقين

المشكلة الرابعة التى يسببها ارتداء الكعب العالى لفترة طويلة، هى التواء الساقين وتغير شكلهما الانسيابى الطبيعى، وفى هذه الحالة عليك الامتناع عن ارتدائه، ويفضل استشارة الطبيب المختص بشكل سريع.

كعب عالى

موضوعات متعلقة:

ما تجيش على نفسك من غير مبرر.. 5 نصائح لارتداء الكعب العالى بشكل مريح

حتى لو كنتى أوزعة.. 5 نصائح لإخفاء عيوب المرأة القصيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *