الرئيسية / طابور الصباح / زيت الكافور لعلاج الربو وتسوس الأسنان
زيت الكافور لعلاج الربو وتسوس الأسنان

زيت الكافور لعلاج الربو وتسوس الأسنان

يتميز زيت الكافور برائحته الذكية ، وإلى جانب ذلك أثبتت العديد من الدراسات قدرته على علاج أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية منها حب الشباب ، بالإضافة إلى قدرة زيت الكافور على التخلص من آلام الظهر والتهاب المفاصل.

فوائد زيت الكافور الصحية

يمتلك زيت الكافور القدرة على تجديد خلايا الجلد بسهولة، كما أنه يساهم فى شد البشرة والتخلص من الشوائب والزيوت المتراكمة عليها، إلا أن هناك العديد من الفوائد الأخرى التى لا تقل أهمية عن ذلك منها:

* علاج الربو:

ينتشر مرض الربو الذى ينتج عن تلوث الهواء أو التدخين بين ملايين الأشخاص حول العالم، إلا أنه يوجد عدد كبير من العلاجات الفعّالة منها زيت الكافور الذى يعمل على تمديد الأوعية الدموية وتهدئة الحلق من خلال تدليك صدرك بثلاث قطرات منه.

زيت الكافور لعلاج الربو وتسوس الأسنان 1

* علاج الأسنان:

يحتوي زيت الكافور على عنصر “الأوكاليبتوس” الذى يساعد فى علاج تسوس الأسنان والتهاب اللثة ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه ضمن المكونات التى يصنع منها غسول الفم والعناية بالأسنان بسبب احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم.

* التخلص من آلام العضلات:

يعد زيت الكافور إحدى الطرق الطبيعية لعلاج التهاب المفاصل والعضلات ، حيث ينصح الأطباء مرضى الروماتيزم والأوتار والأربطة بتدليك موضع الألم به من خلال حركات دائرية.

موضوعات متعلقة:

الحمد لله على المرض.. تسوس الأسنان يقلل خطر الإصابة بسرطان الفم

لماذا تصاب النساء بالربو أكثر من الرجال؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *