الرئيسية / توب / ما تلبسيش قبل ما تعرفى.. سر اختيار اللون الأبيض لفستان الزفاف

ما تلبسيش قبل ما تعرفى.. سر اختيار اللون الأبيض لفستان الزفاف

لا شك أن حلم ارتداء الفستان الأبيض والتألق فى ليلة الزفاف إلى جانب الحبيب وفارس الأحلام هو أحد الأحلام المهمة والأساسية فى حياة كل فتاة، والتى تبدأ معها منذ مرحلة عمرية مبكرة، وعندما يقترب موعد هذا الحلم تبدأ رحلة البحث عن أحدث وأجمل صيحات وخطوط موضة فساتين الزفاف العصرية والجديدة، التى تتميز بالتصميم المتألق والأنيق والمميز، بما يكفى لأن يمنحها الإطلالة الجذابة والملفتة للأنظار وفق ما تحلم به، فإذا كنت واحدة ممن ينتظرن هذه التجربة الأنثوية المميزة فلا شكّ فى أن كل هذه التفاصيل قد مرت على ذهنك وخيالك، ولكن هل تساءلت يومًا عن سبب اختيار اللون الأبيض ليكون لون فستان الزفاف؟ فى الغالب لم يطرق الأمر باب اهتمامك وتفكيرك، ولكننا هنا لا نحب أن ترتدى فستانك الأجمل فى ليلة العمر دون أن تعرفى معلومة مهمة كهذه، لهذا نشرح لك هنا سبب اختيار اللون الأبيض لفستان الزفاف.

الأميرة فيليبا
الأميرة فيليبا

بداية تطور فستان الزفاف

بدأ مفهوم الزفاف يختلف بدرجة كبيرة فى عصر ما بعد القرون الوسطى، فبعد أن كان عبارة عن لقاء حبيبين وارتباطهما بشكل رسمى، تطورت فكرته بشكل ضخم، فأصبح يعبر عن لقاء عائلتين أو ارتباط ثقافتى دولتين، وهو الأمر الذى أدى إلى تطور شكل فستان الزفاف ليعبر عن شخصية وثقافة كل عروس حسب عائلتها وحضارة بلدها.

فستان الزفاف
فستان الزفاف

جرأة اختيار اللون الأبيض لفستان الزفاف

بعد كثير من التعديلات التى دخلت على فستان الزفاف من حيث الألوان، بدأ التركيز على اللون الأبيض، إذ إنه يعكس الحالة النفسية للعروسة فى هذه المرحلة، فهو اللون الذى يرمز إلى الطهارة والنقاء والبراءة، ومن هنا أصبح اللون الأبيض لفستان العروسة يمثل الإطلالة الملائكية التى تبحث عنها كثيرات حول العالم.

بداية ظهور الفستان الأبيض فى حفلات الزفاف

بدأ التطور التاريخى للفستان الأبيض مع الملكات والأميرات، فكانت الأميرة “فيليبا” أول أميرة فى التاريخ ترتدى الفستان الأبيض فى زفاف ملكى، كما ارتدته “مارى” – ملكة اسكتلندا – فى العام 1559 خلال زواجها من ملك فرنسا فارنسس دوفن.

أما فى العام 1840 فقد أصبح لون فساتين الزفاف الأبيض خيارًا اجتماعيًّا مطروحًا، وتحديدًا بعد زواج الملكة “فيكتوريا” التى اختارت فستانها باللون الأبيض، لتظهر التطريزات المميزة الموجودة فى الفستان، ويشيع استخدامه منذ هذه المرحلة.

فستان الزفاف
فستان الزفاف

الفستان الأبيض يسيطر على اختيارات العرائس

اليوم، بدأت العرائس والمقبلات على الزواج البحث عن أناقة فستان الزفاف بطرق مختلفة ومتنوعة فى ظل سيطرة اللون الأبيضعليها، وهو ما قاد إلى إضافة بعض الألوان الأخرى إلى الفستان، كالورود الزهرية على الطرحة أو الحزام البنفسجى على الخصر، كما تأتى القصات المختلفة والتصميمات المتجددة لفساتين الزفاف البيضاء كمحاولة من محاولات التطوير والتغيير، وهى بالفعل سر بقاء اللون الأبيض لونًا مهيمنًا ومسيطرًا على فستان الزفاف فى كل البلدان والثقافات.

موضوعات متعلقة :

بالصور.. نجمات يستبدلن فساتين الفرح البيضاء بألوان أخرى

تألقى مع أحدث فساتين زفاف 2015 القصيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *