الرئيسية / توب / جمالك فى صيف 2015.. 4 خلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
جمالك فى صيف 2015.. 4 خلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس

جمالك فى صيف 2015.. 4 خلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس

رغم أجوائه الجميلة والمبهجة والمنطلقة، يظل الصيف سببًا مباشرًا لكثير من المتاعب والمشكلات الصحية والجمالية، وعلى رأسها مشكلات البشرة التى تتعرض لأشعة الشمس الحارقة، وخاصة فى وقت الذروة حيث تكون درجة حرارة الشمس عالية، وهو ما يصيب البشرة بالحروق، فيؤثر على لونها وحيويتها ونضارتها، وأمام هذه المشكلة الدائمة والمزعجة نقدم لكِ – عزيزتنا حواء الباحثة عن الجمال والإطلالة المشرقة والصحية – طريقة التخلص من حروق الشمس بـ 4 خلطات طبيعية، تساعدك على الاستمتاع بأشعة الشمس فى المصيف دون ضرر والحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

خلطات طبيعية تساعدك على التخلص من حروق الشمس:

فى السطور القليلة التالية نعرض لك عزيزتنا المرأة مجموعة من المكونات الطبيعية، تمكنك من عمل الخلطات التى تساعدك على التخلص من حروق الشمس فى فصل الصيف والحفاظ على نعومة البشرة.

خلطة العسل والليمون

أحضرى ملعقة كبيرة من العسل، ومثلها من الحليب المجفف، ومثلهما من عصير الليمون، إضافة إلى نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، واخلطى كل هذه المكونات معًا بشكل جيد، واستخدمى الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، وبعد ذلك اغسلى بشرتك بالماء الدافئ، وكرّرى تلك الخلطة مرتين أسبوعيًّا حتى تساعدك على التخلص من حروق الشمس وتعيد النضارة لبشرتك.

التخلص من حروق الشمس (1)

خلطة الخيار والزبادى

استخدمى الخيار المبشور مع قليل من عصير الليمون والزبادى، وأضيفى إليهم قليلاً من الكركم واخلطى كل المكونات معًا فى وعاء واحد حتى تتجانس تمامًا، ثم قومى بفرد الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، واستمتعى بالفارق الكبير، إذ تعمل هذه الخلطة على التخلص من حروق الشمس وتفتيح البشرة وتنعيمها.

خلطة شرائح البطاطا

يمكنك استخدام مجموعة من شرائح البطاطا عبر وضعها على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة قبل نزعها، وهذه الطريقة ستساعدك على التخلص من حروق الشمس بصورة طبيعية وفعالة أيضًا.

التخلص من حروق الشمس (1)

خلطة أوراق النعناع

افرمى  بعض أوراق النعناع الطازجة مع قليل من الماء، حتى تحصلى على عجينة خفيفة، واستخدمى تلك العجينة بوضعها على البشرة يوميًّا حتى تتخلصين من الحروق الناتجة عن حرارة الشمس فى فصل الصيف.

موضوعات متعلقة :

10 نصائح لإصلاح البشرة من حروق الشمس

“الفراولة” لعلاج حروق الشمس فى المصيف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *