خش فى الحياة بوشك.. 6 علامات لتعرف هل أنت سلبى أم إيجابى

الحياة تجربة يومية صعبة وتحتاج إلى نضال دائم ومتواصل، وبينما تحتاج هذه التجربة إلى الدعم والمساندة الدائمين، لن تجد فى رحلتك فيها من يعينك ويساعدك ويكون أقرب إليك منك، فمنذ اللحظة الأولى التى تستيقظ فيها فى الصباح، وحتى الذهاب ثانية إلى الفراش، وأنت تتحدث مع نفسك بمعدل 60,000 مرة تقريبًا خلال الـ 24 ساعة، لكن هل تعلم أنك بحديثك هذا مع نفسك يمكنك تحليل الشخصيةالخاصة بك لتعرف ما إذا كنت شخصًا إيجابيًّا أو سلبيًّا.

اليوم – ومن خلال هذا الموضوع البسيط والموجز – ننشر لك مجموعة من الجمل التى تتحدث بها مع نفسك، لتعرف من خلالها هل أنت شخص إيجابى أم سلبى، وذلك كما عرضها الكاتبان الشهيران “آدم كو” و”جارى لى” فى كتاب أسرار المراهقين الناجحين.

علامات الشخص السلبى

1/ عند استيقاظك فى الصباح، تقول “دعونى أنام 10 دقائق أخرى، لماذا علىّ أن أستيقظ مبكّرًا”.

2/ عندما لا تحقق النتائج التى كنت تتمناها، تقول: لماذا أنا سىء الحظ لهذه الدرجة؟ لماذا أفشل دائمًا؟.. اللعنة.. ماذا أصابنى؟.

3/ عند مواجهة المشكلات تقول لنفسك: الأمر صعب للغاية، لن أستطيع فعل ذلك أبدًا.. لماذا أعانى من كثير من المشكلات.. لماذا يحدث لى هذا دائمًا، أى أنك تحاول إرجاع كل فشل فى حياتك إلى سوء حظك.

علامات لتعرف هل انت شخص ايجابي أم سلبي 2

علامات الشخص الإيجابى

1/ عند الاستيقاظ صباحًا تقول لنفسك: يبدو أنه سيكون يومًا رائعًا، لا أستطيع الانتظار حتى أحقق أهداف اليوم.

2/ عندما لا تحقق النتائج التى كنت تتمناها تقول: ماذا يمكننى تعلّمه من هذا الأمر.. كيف أُحسّن أدائى فى المرة المقبلة.

3/ عند مواجهة المشكلات تقول لنفسك: أعلم أننى أستطيع التغلب على هذا الأمر.. كيف يمكننى إيجاد حل لهذا.

أى أنك تحاول لوم نفسك فى كل مرة، وتتعامل مع الأمر على أنه تقصير منك، دون لوم للظروف، وبالتالى فإنك تعمل على نفسك أكثر لتصل إلى هدفك.

علامات لتعرف هل انت شخص ايجابي أم سلبي 3

خليك إيجابى:

أمام ما سبق، عليك من الآن أن تحاول تدريب نفسك على استبدال أنماط التفكير السلبية بأخرى إيجابية، من خلال قرار واعٍ بالتغيير، لأن التفكير الإيجابى يقوى جهاز المناعة ويساعده على مقاومة الأمراضويجعلك مقبلاً على الحياة بحب وأمل.

علامات لتعرف هل انت شخص ايجابي أم سلبي

موضوعات متعلقة:

نظم وقتك × 5 خطوات

طريقة التخطيط السليمة لعمل جدول المذاكرة والتحصيل الدراسى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *