الرئيسية / منوعات / حمام الهنا.. 6 نصائح غاية فى الأهمية فى صيف 2015

حمام الهنا.. 6 نصائح غاية فى الأهمية فى صيف 2015

نحتاج على العناية بالصحة والجسم والنظافة طوال الوقت، ويزداد الأمر فىفصل الصيف بشكل خاص، إذ خلال هذا الفصل ذى الطبيعة الخاصة تحتاج العناية بالجسم إلى خطوات وإجراءات عديدة، وإلى اهتمام مكثف ويومى، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة وسرعة انتشار البكتيريا والجراثيم فى الجسم بسبب زيادة العرق، وهو ما يعرضك ويعرض أطفالك لخطر المرض وانتقال العدوى والجراثيم، وأمام هذه الخطورة نعرض لكِ – عزيزتنا الأم وربة المنزل – طرق العناية بالجسم فى فصل الصيف عبر النصائح التالية. 

العناية بالجسم فى فصل الصيف:

1-   الاستحمام اليومى

يوصى الأطباء والمختصون بضرورة المداومة على الاستحمام اليومى فى فصل الصيف، وذلك من أجل التخلص من البكتريا الناتجة من التعرق، وترطيب الجسم أيضًا.

الاستحمام اليومي

2-   الاهتمام بالسرة

من الأماكن التى يجب الاهتمام بها فى فصل الصيف منطقة السرة، إذ يجب تنظيفها بصفة مستمرة، وليس فقط بشكل يومى، ويمكنكم هذا من خلال استخدام قطعة قطن مبللة بمطهر أو سائل تنظيف الجسم.

تنظيف السرة

3-   منطقة أصابع القدمين

كثير من الروائح الكريهة التى تخرج من أجسامنا يكون مصدرها منطقة أصابع القدمين، وخاصة فى فصل الصيف، لهذا لا بد من التأكد من نظافة هذه المنطقة قبل ارتداء الجوارب أو الحذاء، لأن التعرق يتسبب فى انتشار البكتريا وصدور الروائح الكريهة من القدمين.

منطقة اصابع القدمين

4-   منطقة ما بين الصدر

عليكِ الاهتمام بمنطقة ما بين الصدر، ومسح تلك المنطقة بالماء والصابون مرتين يوميًّا، وذلك لمنع انتشار الفطريات والبكتريا التى تسبب الحكّة واحمرار الجلد.

منطقة مابين الصدر

5-   الاهتمام بالشعر

كذلك عليك الاهتمام بالشعر وفروة الرأس بشكل يومى منتظم، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون المواد المرطبة أو مجفف الشعر الكهربائى يوميًّا.

الاهتمام بالشعر

6-   الاهتمام بتنظيف الأذنين

عليكِ أيضًا الاهتمام بغسيل منطقة الأذنين وما خلفهما ثلاث مرات يوميًّا، وذلك نظرًا لشدة التعرق فى هذه المنطقة خلال فترة النهار ومع أجواء الصيف الحارة.

تنظيف الأذن

موضوعات متعلقة:

3 خلطات طبيعية للعناية بالشعر المجعد

ماسكات طبيعية للعناية بالشعر التالف والمقصف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *