الرئيسية / توب / ما تفرطيش فى فوايده.. 7 طرق خاطئة تفقد زيت الزيتون قيمته الغذائية

ما تفرطيش فى فوايده.. 7 طرق خاطئة تفقد زيت الزيتون قيمته الغذائية

زيت الزيتون أحد أهم أنواع الزيوت الطبيعية وواسعة الفائدة على المستويات الصحية والغذائية، ولكن هل تعلمين أن هناك طرقًا خاطئة تتعاملين بها مع زيت الزيتون تؤدى إلى فقدان جانب كبير من قيمته الغذائية وفوائده المتنوعة للصحة والجسم؟ هذه هى الحقيقة التى نتورط فيها دون أن نعى الأمر، ولهذا نقدم لك أكثر 7 طرق خاطئة تفعلينها دائمًا دون وعى منك، والتى يجب عليك عدم تكرارها مرة أخرى حتى لا تفرطى فى فوائد وقيمة زيت الزيتون.

 نصائح التعامل الصحيح مع زيت الزيتون

1- لا تشترى زيت الزيتون الذى يوجد فى عبوات بلاستيكية أو شفافة، لأن تعرضه لأشعة الشمس أو الأكسجين يجعله غير صالح للاستخدام، فوبهذا فإنك تشترين زيتًا فاسدًا ليس لديه أى من فوائد زيت الزيتون الصحية.

Bottle of Olive oil .

2- دائما ما نشترى زجاجات زيت الزيتون الكبيرة، دون علم منّا بأن ذلك غير جيد على الإطلاق، لأنه يجب تغيير الزجاجة من وقت لآخر، إذ إن هذا الزيت لا يجب أن يُخزّن أكثر من عام، وكلما مرّ عليه الوقت يفقد بعضًا من قيمته الغذائية.

3- دائما ما نختار نوع زيت الزيتون الذى نشتريه حسب سعره، ما بين غالى الثمن أو الرخيص، ولكن يُنصح فى هذا  الإطار أن تختار النوع ذا الطعم القوى عند الشراء، بغض النظر عن السعر.

فوائد زيت الزيتون

4- لا يدل لون زيت الزيتون على جودته، ولكنه يدل على تاريخ جمع الزيتون وصناعة الزيت، ما يجعله يتدرج من اللون الأخضر إلى الأصفر الذهبى.

5- لا تعرضى زيت الزيتون للحرارة، أى لا تستخدميه فى طهى طعام على النار أو تخزنيه فى مكان حار، لأن هناك مركبًا اسمه “البوليفبنول” يتعرض للتحلل فى الحرارة، وهو ما يُفقد زيت الزيتون أمرًا مهمًّا جدًّا فيه، وهو نوع مضاد أكسدة قوى، إضافة إلى أن ذلك يجعل الأطعمة بدون مذاق الزيت المميز.

زيت الزيتون

6- يمكنك طهى الطعام بزيت الزيتون، ولكن فى حالة استخدام النار الهادئة، لأنه كما ذكرنا من قبل أن زيت الزيتون فى حرارة مرتفعة يفقد أهم قيمه الغذائية.

7- لا يمكنك الطهى بزيت الزيتون المكرّر الذى يكون بنكهة غير قوية، لأنه مع الطهى به يفقد أحلى ما فيه، وهو مذاقه الجيد ونكهته فى الطهى، لذلك التعامل مع هذا النوع يكون بعد طهى الطعام، وليس فى أثناء الطهى.

فوائد الزيت والزيتون 2

موضوعات متعلقة:

زيت الزيتون يحارب سرطان الثدى

تعرف على سر ربط القرآن بين كلمتى التين والزيتون

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *