الرئيسية / طابور الصباح / السر العلمى وراء قدرة الشاى على حمايتك من أمراض اللثة

السر العلمى وراء قدرة الشاى على حمايتك من أمراض اللثة

من المعروف أن تناول الشاى الأسود يوميا يحمى أسنانك من التسوس، كما يسهم أيضا فى الوقاية من أمراض اللثة ويخلصك من رائحة الفم الكريهة، فما السبب وراء ذلك؟

فوائد الشاى على الصحة

يتميز كوب الشاى باحتوائه على بعض المواد التى تسهم فى الوقاية من تسوس الأسنان، كما أنها تحمى اللثةمن النزيف والتآكل، كما يحتوى أيضا على الكثير من المواد المضادة للبكتيريا والجراثيم الموجودة فى الفم، ومن ثم يمكن استخدامه أيضا فى التخلص من رائحة الفم الكريهة.

السر العلمى وراء قدرة الشاى على حمايتك من أمراض اللثة (3)

أجرى فريق من الخبراء عدة دراسات وأبحاث علمية على ما يقرب من 1000 شخص مصاب بأعراض مرضية فى اللثة مثل تآكلها أو نزيفها وكذلك تعمق الجيوب اللثوية، وأظهرت النتائج أن الشاى يسهم فى تحسن هذه الأعراض بالنسبة للمرضى الذين تتراوح أعمارهم من 49 إلى 59 عاما، وذلك بحسب ما نشرته إذاعة صوت المانيا على موقعها الرسمى نقلا عن مجلة الشاى (داس تي ماغازين).

الشاى يمنع تحول النشا إلى جلوكوز

كذلك أوضح الباحثون أن الشاى – سواء الأسود أو الأخضر- يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مادتى الفلافونيد والبوليفينول اللذان يسهمان فى منع تحول النشا إلى جلوكوز، ومن ثم يساعد ذلك على منع تفشى البكتيريا التى تسبب طبقات ” البلاك” على الأسنان، إضافة إلى ذلك فإن الشاى يحميك من رائحة الفم الكريهة التى تنتج عن انتشار هذه البكتيريا.

السر العلمى وراء قدرة الشاى على حمايتك من أمراض اللثة (2)

موضوعات متعلقة

جمال طبيعى فى صيف 2015.. خلطة الشاى الأخضر لترطيب البشرة

وداعا للجير والترسبات.. أسهل طريقة لتنظيف أبريق الشاى وغلاية القهوة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *