الرئيسية / توب / بعد إصابة عمر الشريف.. أمريكا تبتكر تقنية جديدة تكتشف الزهايمر مبكرا

بعد إصابة عمر الشريف.. أمريكا تبتكر تقنية جديدة تكتشف الزهايمر مبكرا

مرض الزهايمر الذى يظهر بعد أن يكون تمكن من الأشخاص، عندما تكون أعراض الزهايمر ظاهرة بالقدر الذى يتعرف عليها أى شخص، ومن ثم يكون العلاج شبه مستحيل، أعلن علماء أمريكيون اليوم عن اكتشافهم تقنية جديدة يمكنها الكشف عن الزهايمر مبكرا، وذلك بالتزامن مع نشر خبر إصابة الفنان المصرى العالمى عمر الشريف بالزهايمر أمس، ومن هنا نقدم لك تفاصيل هذه التقنية الطبية طبقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تقنية طبية جديدة  للكشف عن الزهايمر

توصل علماء أمريكيون إلى تقنية جديدة للكشف عن الزهايمر مبكرا تتمثل فى التصوير بالرنين المغناطيسى غير الغازى الجديد، ويرصد طبقات “البيتا أميلويد” فى المخ المسئولة عن ظهور المرض؛ لأنها عبارة عن تراكم السموم فى مناطق بالمخ، كما أنه يكشف عن أوليجومرات بيتا أميلويد وهى السموم التى تضر بالخلايا العصبية، ما يعكس إصابتك بالمرض منذ بدايته ومن ثَمَ احتواء الأمر سريعا والتعامل معه ببعض العلاجات المتطورة.

تقنية الزهايمر

كيف يعالج مرض الزهايمر حاليا؟

كما أن الأطباء يعالجون مرضى الزهايمر الآن عن طريق تخفيف أعراضه وليس علاجه نهائيا، لأن هناك أعراضا مزعجة جدا للزهايمر، ومنها عدم القدرة على النوم، والقلق، والأرق والاكتئاب. وأظهرت أدوية ميمانتين (Memantine) وناميندا (Namenda) فعاليتها فى هذه النطقة عن غيرها من العقاقير الأخرى.

تقنية الزهايمر 2

موضوعات متعلقة:

عزف الموسيقى يقى من الزهايمر

عمر الشريف يغيب عن جنازة فاتن حمامة لهذا السبب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *