الرئيسية / توب / روشتتك من السوق (3).. النظام الغذائى المناسب لمرض عمر الشريف

روشتتك من السوق (3).. النظام الغذائى المناسب لمرض عمر الشريف

هل تعلم أن هناك أطعمة معينة هى الأفضل لمرضى الزهايمر؛ لأنها تتعامل مع تدعيم صحة المخ، لأن هذا المرض ما هو إلا حالة ضمور فى بعض خلايا المخ، هذا المرض الذى ارتفعت معدلاته مؤخرا حتى طال أحد أهم الفنانين فى العالم المصرى عمر الشريف، الذى انتشر خبر إصابته مؤخرا بالزهايمر، وهو الأمر المحزن جدا على كل المستويات، ومن هنا نقدم لك قائمة بالأطعمة المناسة للتعامل مع أعراض مرض الزهايمر.

اطعمة الزهايمر

أطعمة يجب أن يتناولها مريض الزهايمر

هناك بعض العناصر الغذائية ومنها 4 أنواع من الفيتامينات بالإضافة لحمض الفوليك والسلينيوم يجب أن تتواجد على طاولة طعام مريض الزهايمر.

– يمكن تناول هذه الأنواع من الخضراوات: الجزر، الطماطم، البازلاء، الفلفل الأخضر، وكذلك السبانخ، الجرجير، البقدونس، الكرنب، والخس.

– الفواكه التى يتناولها مريض الزهايمر تشتمل على: البرتقال، اليوسفى، الجوافة، الموز، الفراولة، التفاح، المانجو، الكيوى، الكانتلوب.

اطعمة الزهايمر 2

منتجات الألبان تقى من الإصابة بالزهايمر وتساهم بقدر ما فى علاجه، مثل: الزبادى والجبن الشيدر والجبن القريش، ومن الخبز يفضل الأسمر منه.

– أما عن اللحوم، فيمكن لمريض الزهايمر تناول الدجاج، اللحمة، الكبدة، الأسماك مثل السلمون والتونة المعلبة، كما أن الزيوت النباتية تكون مفيدة جدا فى حالته كزيت الذرة.

موضوعات متعلقة:

طبيبك فى هاتفك.. 3 تطبيقات لمساعدة مريض الزهايمر

فى ذكرى مولد عمر الشريف الـ82.. شكرا دكتور زيفاجو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *