الرئيسية / توب / لو على وشّ جواز.. 5 نصائح غذائية للعروسة قبل الفرح
لو على وشّ جواز.. 5 نصائح غذائية للعروسة قبل الفرح

لو على وشّ جواز.. 5 نصائح غذائية للعروسة قبل الفرح

مع اقتراب موعد الزفاف، تبدأ الفتيات فى التفكير فى عشرات الأمور المرتبطة والمتداخلة، وعلى رأسها الوصول إلىالوزن المثالى والجسم الرشيق والقوام الممشوق، لكى تخرج على الجميع بشكل مختلف ومبهر وملفت للأنظار فى ليلة العمر، ولكن هذه الخطوة تحتاج إلى تحضيرات سابقة قبل الزفاف بمدة لا تقل على الشهرين، وفى السطور التالية يمكنك التعرف على الخطوات اللازمة والتجهيزات التى يجب على كل عروس المواظبة عليها قبل موعد زفافها.

5 نصائح للعروس قبل الزواج:

1- تناولى البروتين بكميات محددة

الخطوة الأولى أن تحرصى على تناول البروتين بما يزن ما بين 75 جرامًا و100 جرام يوميًّا، ويفضل أن تكون هذه البروتينات على شكل دجاج مسلوق أو شرائح من الديك الرومى المدخّن، أو شرائح من سمك السلمون، أو الفيليه المشوى الذى يتميّز بمحتواه الدهنى المنخفض مقارنة بمحتوى اللحوم الحمراء.

2- عليك التقليل من تناول السكر

كذلك لا بد من تقليل تناول السكريات والأطعمة المصنعة من الكربوهيدرات، مثل الكيك والبسكويت والأطعمة السريعة المليئة بالسعرات الحرارية والتى تؤثر على الوزن والصحة بشكل كبير وبإيقاع سريع.

تغذية العروسة

3- تناولى المشروبات الساخنة

النصيحة الثالثة فى هذه الباقة من النصائح المهمة تتمثل فى ضرورة الحرص على تناول المشروبات الساخنة، والتى بدورها تعمل على تفكيك الدهون من الجسم وإذابتها، وهذه المشروبات مثل الشاى الأخضر.

4- تناولى كميات كبيرة من الماء

احرصى على تناول كميات كبيرة من المياه، بمعدل لترين فى المتوسط يوميًّا، أى 10 أكواب فى اليوم بسعة الكوب “200 ملليمترًا، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى تنشيط الجهاز الحيوى وتخليص الجسم من السموم والدهون المتراكمة فى الخلايا الدهنيّة المتركزة.

5- احصلى على النوم الكافى

النصيحة الخامسة ضمن باقة النصائح والتفاصيل التى يمكنك اللجوء إليها قبل موعد زفافك لتحافظى على جمالك ورشاقتك وتتمتعى بإطلالة جميلة وملفتة فى ليلة العمر هى أن تحصلى على قسط كافِ من النوم المتواصل بشكل يومى لا يقل عن 7 ساعات.

العروسة

موضوعات متعلقة:

3 أنواع من ماسك الشاى الأخضر للعناية بالبشرة

مش هتصحى منكوشة ومنفخة تانى.. 4 نصائح صباحية للمرأة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *