الرئيسية / توب / بمناسبة درجة الحرارة الـ45.. كيف يؤثر حر الصيف على المزاج؟
بمناسبة درجة الحرارة الـ45.. كيف يؤثر حر الصيف على المزاج؟

بمناسبة درجة الحرارة الـ45.. كيف يؤثر حر الصيف على المزاج؟

بعد حلول فصل الصيف بشمسه القوية والارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة التى وصلت اليوم إلى 45 درجة مئوية، نبحث جميعا عن وسيلة نهرب بها من هذا الحر الشديد، فنذهب إلى الأماكن المكيفة ونحاول بشتى الطرق الاختباء من أشعة الشمس الحارقة.

تأثير الحر السلبى على المزاج

هذا بالإضافة إلى أن سطوع أشعة الشمس لفترات متواصلة وكثيرة فى فصل الصيف، يؤدى إلى تغير المزاج ويجعلنا لا نرغب فى فعل أى شىء ولا نطيق حتى الحديث مع أية شخص، فالحر يمكنه أن يؤثر سلبا على مزاجنا ويُشعرنا بقليل من الإحباط والممل!

تأثير الحر على المزاج

أسباب المزاج السيئ فى فصل الصيف    

تعود أسباب المزاج السيئ بشكل أساسى إلى درجات الحرارة المرتفعة التى قد تشعرك بالشلل والإرباك وتزعجك فى الخروج والتنقّل وفى أى مكان ترغب فى الذهاب إليه.

من العوامل الأخرى التى قد تؤثر على المزاج خلال فصل الصيف، هى النحافة المرجوة، خصوصا إذا كنت تعانى من زيادة فى الوزن وترغب فى ارتداء الملابس الصيفية ولكنك لا تستطيع لأنها ضيقة لا يمكنها إخفاء هذه الزيادة التى يمكن اخفائها فى فصل الشتاء بملابسه الواسعة، فتضطر إلى ارتداء ملابس لا تحبها فقط من أجل اخفاء معالم الجسم.

تاثير الحر على المزاج

ومن جهة أخرى، تعتبر الحماسة للمشاريع الصيفية المخطط سواء كان بالإجازة او الراحة والسفر والاستلقاء على الشاطئ، والتى قد تبوء بالفشل بسبب الارتباط بالعمل أو لتعذّر تنفيذها كما حلمت بها، تضعك تحت وطأة الإحباط والاكتئاب!

الحر والمزاج

موضوعات متعلقة :

نقص ساعات النهار سبب تقلبات المزاج.. والرياضة والشمس الحل

طريقك إلى السعادة.. أمور بسيطة تُحسّن مزاجك اليومى

5 نصائح لتحسين مزاجك فى الصباح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *