الرئيسية / توب / 3 طرق لتخفيف التهابات البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

3 طرق لتخفيف التهابات البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس

تعتبر التهابات البشرة من المشاكل المتوقع حدوثها بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس فى هذا الطقس الحار والجاف الذى نشهده هذه الأيام، فكيف يمكنك أن تخففى من حدة التهابات البشرة وتتخلصى من تلك المشكلة وأنت فى المنزل؟، نقدم اليوم من خلال موقع كايرودار 3 طرق طبيعية لتخفيف التهابات البشرة.

1.المياه الباردة لتخفيف التهابات البشرة

المياه الباردة أيضا لها قدرة فائقة علىتخفيف التهابات البشرة والتخلص من الاحمرار، وذلك عن طريق ملئ حوض الاستحمام بالماء البارد وإضافة القليل من الزيوت المهدئة إلى المياه (مثل زيت النعناع أو زيت اللافندر) والاسترخاء فيه لبعض الوقت، كما يمكن عمل تهدئة التهابات البشرة عن طريق الكمادات الباردة على المناطق الملتهبة.

التهابات البشرة 1

2.صودا الخبز لتخفيف التهابات البشرة

يمكن استخدام صودا الخبز فى تخفيف التهابات البشرة، عن طريق وضع كوب من صودا الخبز فى حوض مملوء بالماء البارد والاسترخاء فيه لمدة من 30-60 دقيقة، كما يمكن أيضا الحصول على نفس النتيجة عن طريق خلط 3 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة من الماء ووضع الخليط على أماكن الالتهاب.

التهابات البشرة

3.دقيق الشوفان لتخفيف التهابات البشرة:

يساعد دقيق الشوفان على تهدئة وتخفيف التهابات البشرة، وذلك عن طريق وضع 2 ملعقة من دقيق الشوفان فى حوض مملوء بالماء الدافئ، والاسترخاء فيه من 30-60 دقيقة، كما يمكن أيضا الحصول على نفس النتيجة عن طريق خلط 2 ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقة من الماء ووضع الخليط على أماكن الالتهاب، ثم تغطيتها بقطعة من القماش وتركها من 20-30 دقيقة.

موضوعات متعلقة :

أفضل الطرق للاستمتاع بأشعة الشمس دون ضرر

صيف 2015.. طريقة عمل واقى الشمس بشكل طبيعى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *