5 نصائح لحماية مريض السكر من أخطار الحر

هل تعلم أن مريض السكرى يعد من أكثر الأشخاص العرضة لأضرار الحر على وجه العموم، لذلك يجب عليه التعامل مع ارتفاع الحرارة بشكل مختلف وأكثر حذرا وخاصة إن جسمه يفقد الماء سريعا، ومن هنا نضمن لك السلامة إذا التزمت بهذه الخطوات عند التعرض للحر والرطوبة.

ماذا تفعل فى الحر إذا كنت مريض سكرى؟

1- ابتعد عن الحر قدر الإمكان، وتناول الكثير من السوائل خاصة السكرية، لتتجنب جفاف الجسم قدر الإمكان، كما أن الحمامات الباردة تكون مفيدة فى مثل هذا الوضع.

2- يجب عليك أن تلاحظ ملابسك جيدا قبل الخروج من المنزل، مع مراعاة أن تكون مناسبة لحالة الرطوبة والحر، خاصة مع العرق الذى يفرزه الجسم، لذلك اختار الملابس التى تسمح بتبخر العرق.

3- تعد المواظبة على قياس السكر بشكل دورى أمرا فى غاية الأهمية، لأن أى اضطراب فيه فى وسط هذا الجو الحار، غير جيد على الإطلاق، بسبب ما قد يحدث من تمادى الوضع للأسوء.

ارتفاع درجات الحرارة

4- تجنب ضربات الشمس من خلال الجلوس فى مكان بارد نسبيا مع الاستلقاء على الظهر وتناول الماء البارد وعدم ارتداء أى ملابس ثقيلة عند التعرض لأشعة الشمس، لأن ذلك سيحافظ على درجة حرارة جسم متوازنة  ويقيك من أمراض كثيرة قد تصيبك من أهمها الإنهاك الحرارى الذى تكون أعراضه دوخة وغثيان وصداع بالإضافة لتسارع ضربات القلب.

5- لا تمارس الرياضة خارج المنزل لأنك ممنوع من التعرض للشمس لفترات، فعليك أن تمارس المشى فقط فى تلك الأوقات وفى مكان مغلق ومكيف حتى لا تفقد السوائل من جسمك وتتعرض للجفاف.

موجة الحر

موضوعات متعلقة:

كيف يحمى مريض السكر أسنانه 

نصائح طبية للحفاظ على جلد مريض السكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *