التعرق وارتداء الملابس.. أغرب النصائح لمواجهة الحر خلال المذاكرة

 غالبا ما يخضع الطلاب فى مصر إلى الامتحانات تزامنا مع حلول فصل الصيف، ونظرا لتعرض البلاد إلى ارتفاع كبير فى درجات الحرارة، يفقد الطلاب قدرتهم على التركيز لتحصيل دروسهم، ويغلب عليهم الإجهاد.

أغرب النصائح للطلاب لمواجهة الحر

قد نتساءل أحيانا كيف كان يتغلب الأشخاص على الحر قبل أن يخترعوا التكييف، بالطبع كان لديهم حلول خاصة بهم لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، وبدورنا نقدم للطلاب أغرب النصائح لمواجهة الحر منها:

* التعرق:

قد تستغرب إذا علمت أن من مهام التعرق الرئيسية هى تبريد الجسم وتخفيض درجة حرارته، حيث نصح الدكتور “توماس أسمان” وهو عضو فى الرابطة الألمانية بتناول كميات كبيرة من الماء الذى يقوم بتحفيز الجسم على القيام بعملية التعرق، وبالتالى التغلب على الشعور بالسخونة.

التعرق وارتداء الملابس .. أغرب النصائح للطلاب لمواجهة الحر 1

* ارتداء الملابس:

يلجأ العديد من الأشخاص إلى التخلى عن أكبر قدر ممكن من الملابس لمواجهة الحر، لكن على العكس ينصح “أسمان” بارتداء ملابس خفيفة وتجنب الجلوس بدون ملابس، حيث أثبتت الدراسات أن ارتداء ملابس قطنية واسعة يساهم فى مواجهة الحر، بحيث يكون هناك مساحة بين الجسد والملابس، مما يسمح بتبريد الجسم بشكل أفضل من تعريضه المباشر للحرارة.

التعرق وارتداء الملابس .. أغرب النصائح للطلاب لمواجهة الحر 2

* كمادات باردة على الرقبة ووضع الماء البارد على الساقين:

كما يمكن الاستعاضة عن الاستحمام بمياه باردة أكثر من مرة بوضع كمادات باردة على الرقبة، أو وضع مياه باردة على الساقين بشكل تدريجى وليس مفاجئ.

* القيلولة:

أثبتت إحدى الدراسات أن القيلولة أثناء العمل تساعد على الإبداع وزيادة الإنتاج، وهذا ما ينطبق على الطلاب أثناء فترة الامتحانات أيضا، لذا ينصح بأخذ قيلولة خلال فترات النهار الحارة، وتجنب القيام بأى مجهود بدنى لأنها تضفى المزيد من السخونة فى الجسم، فمن الأفضل تخصيص فترة المساء للمذاكرة حيث انخفاض درجات الحرارة.

التعرق وارتداء الملابس .. أغرب النصائح للطلاب لمواجهة الحر 3

 

موضوعات متعلقة:

أعلى 10 مناطق فى درجات الحرارة على سطح الكرة الأرضية

بمناسبة درجة الحرارة الـ45.. كيف يؤثر حر الصيف على المزاج؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *