الرئيسية / توب / لو عاوز تحببه فى النجاح.. 5 نصائح للآباء عند المذاكرة مع الأبناء بفترة الامتحانات

لو عاوز تحببه فى النجاح.. 5 نصائح للآباء عند المذاكرة مع الأبناء بفترة الامتحانات

مع بداية فترة الامتحانات وشعور الأبناء بالضغط النفسى والعصبى، يسعى الآباء دائماً إلى محاولة التخفيف من وطأة هذا الضغط لكن دون جدوى، فتلك الفترة تعتبر من أصعب الفترات النفسية التى يمر بها الطلاب على اختلاف مراحلهم التعليمية.

نصائح للآباء لمساندة الطلاب فى فترة الامتحانات

* تغيير الروتين:

يعتاد الطلاب طوال العام الدراسى على طريقة ما فى المذاكرة، إلا أن الآباء دائماً ما يطلبون منهم تغيير تلك الطريقة وتكثيفها فى فترة الامتحانات بشكل مفاجئ، وهذا ما يعد من المستحيل الحصول عليه، لذا ينصح بمساعدتهم على محاولة تغيير الروتين بشكل تدريجى من أجل الوصول للمرحلة المنشودة.

ذاكروا معاهم .. أهم النصائح الموجهة للآباء لمساندة أبنائهم في فترة الامتحانات 1

* ذاكروا معاهم:

حاول أن تكون ملما بالمناهج التى يذاكرها أبناؤك، حتى يتولد لديهم شعور بأن هناك من يشاركهم فى المسئولية التى حملوها على عاتقهم، بالإضافة إلى سهولة حصولهم على إجابات للأسئلة التى قد تقف عائقاً أمامهم.

ذاكروا معاهم .. أهم النصائح الموجهة للآباء لمساندة أبنائهم في فترة الامتحانات 2

* التركيز على الإيجابيات:

يرجى تذكير الطلاب دائماً بما أنجزوه من أعمال، وتجنب تذكيرهم بالعكس أو بما تبقى لهم من المواد، حيث إن هذه الطريقة تساعد على الشعور بالنجاح والإنجاز، وبالتالى تعد دافعا جيدا للاستمرار.

ذاكروا معاهم .. أهم النصائح الموجهة للآباء لمساندة أبنائهم في فترة الامتحانات 3

* تناول طعام الصحى:

يحب أن تحرص الأم على إعطاء ابنها خلال فترة الامتحانات الأطعمة والمشروبات التى تساعد الطلاب على التركيز من خلال التأكد من تناولهم وجبات تحتوى على نسبة قليلة من النشويات، والغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد، إلى جانب محاولة تجنب الوجبات السريعة التى تضر المخ.

ذاكروا معاهم .. أهم النصائح الموجهة للآباء لمساندة أبنائهم في فترة الامتحانات 4

* شاركهم اهتماماتهم:

يعتبر الاستماع للأبناء ومحاولة حل مشكلاتهم من الأشياء المهمة التى يجب أن يقوم بها الآباء بشكل عام فى الحياة العادية، إلا أن هذه الوظيفة يجب أن تستمر فى فترة الامتحانات أيضاً، وألا يقتصر الحديث بين الآباء والأمهات حول المذاكرة والامتحانات فقط، حتى لا يصاب الطلاب بحالة نفسية تجعلهم مدبرين عن تحصيل دروسهم.

موضوعات متعلقة:

ثلاثة خطوات لتنظيم وقتك وأنت فى طريقك إلى الجامعة

إعداد الملخصات بطريقة صحيحة وتنظيم الوقت طريق الطالب للنجاح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *