الرئيسية / طابور الصباح / هل النسيان دليل على الإصابة بالزهايمر؟
هل النسيان دليل على الإصابة بالزهايمر؟

هل النسيان دليل على الإصابة بالزهايمر؟

فقدان الذاكرة أو النسيان يعنى فقدان القدرة على تذكر بعض المعلومات والأمور والمواقف التى حدثت فى الماضى، ولكن هل هذا النسيان دليل على الإصابة بالزهايمر؟!.. يقول فريق من الباحثين أن بعض الأفراد المصابين بالزهايمر قد يعانون فى بداية الأمر من عدة مشكلات متنوعة مرتبطة بالإدراك مثل عدم القدرة على حل المشاكل التى تواجههم، إضافة إلى صعوبات فى اللغة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة رويترز. 

فقدان الذاكرة وعلاقته بالزهايمر

كشفت دراسة علمية حديثة أجريت فى الولايات المتحدة الأمريكية أن كل أربعة أفراد تحت سن الستين مصابون بمرض الزهايمر ، ويعانى واحد فقط من بينهم من مشكلة ما ليس لها علاقة بالذاكرة أو فقدانها على الرغم من أن هناك اعتقادا سائدا بين العلماء بأن فقدان الذاكرة مؤشر على الإصابة بالزهايمر.

هل النسيان دليل على الإصابة بالزهايمر؟ (1)

حقيقة علمية

وأظهرت الدراسة التى راجع خلالها الباحثين معلومات متعلقة بأعراض مرض الزهايمر المبكرة لحوالى 8 آلاف مريض، أن العلامات المرضية التى لها علاقة بالإدراك وليس لها صلة بالذاكرة كانت الأكثر شيوعا بين الأشخاص الأصغر سنا ويعانون من الزهايمر ،ويعتبر مرض الزهايمر من أكثر أسباب الخرف شيوعا، والخرف عبارة عن متلازمة تتسم بحدوث تدهور فى الذاكرة والتفكير والسلوك، كما تشير التقديرات إلى أن ما يزيد عن 5 ملايين مواطن فى الولايات المتحدة مصاب بهذا المرض.

هل النسيان دليل على الإصابة بالزهايمر؟ (2)

موضوعات متعلقة

خلفة الولد مش بس عزوة.. إنجاب الذكور يقى الأم من الزهايمر

8 أمراض تهدد كبار السن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *