مزايا نظام ios 9 الجديد

تم تسريب معلومات جديدة عن النظام الجديد المتعلق بإصدار ابل القادم من نظام IOS للتشغيل، وهو المتوقع أن تعلن عنه الشركة خلال مؤتمر المطورين القادم خلال شهر يونيو المقبل فى مؤتمر المطورين WWDC.

النظام الجديد وتحسين نتائج البحث

يأتى النظام الجديد من أبل بميزة متوقعة تعتبر منافسة لخدمة جوجل للبحث الصوتى “جوجل ناو – Google Now”، وتدعى “برو أكتيف” أو “proactive” وتعمل على تحسين نتائج البحث بشكل كبير، إذ انها تقوم بجمع البيانات من كافة التطبيقات.

ابل اي او اس 9     3

جمع البيانات من التطبيقات

تأتى خاصية البحث الجديدة فى نظام IOS 9 من أبل على جمع البيانات من تطبيقات مثل: سيرى وتطبيق جهات الاتصال وتطبيق passbook وكذلك من خرائط ابل والتقويم، هذا بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث والتى تم إنشاءها من خارج أبل ،وتسربت بعض المعلومات بأن شركة أبل تعمل على هذه الميزة فى نظامها IOS 9 منذ عدة سنين وهى الآن جاهزة للإنطلاق، حيث تقدم تكاملا مع خدمة الأوامر الصوتية من “سيرى”، وكذلك تستخدم البيانات من خرائط أبل لعرض الأماكن ذات الصلة بالبحث.

موعد الكشف عن النظام الجديد

جدير بالذكر أن شركة أبل قررت الإعلان الرسمى عن المزايا الجديدة فى نظامها IOS 9 والموجه لأجهزة الايفون والايباد والايبود خلال مؤتمر المطورين WWDC والمقرر عقده فى يونيو القادم.

ابل اي او اس 9    2

موضوعات متعلقة:

ابل تطلق نسخة للنساء من هاتف ايفون 6

أجهزة جوجل تتفوق على الآيباد فى المدارس الأمريكية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *