الرئيسية / توب / لو الكهربا قطعت ومفيش تكييف.. 3 طرق علمية للتغلب على حرارة الصيف

لو الكهربا قطعت ومفيش تكييف.. 3 طرق علمية للتغلب على حرارة الصيف

أيام عصيبة يمر بها المصريون خلال الفترة الحالية مع ما تمر به مصر من ظروف مناخية صعبة، إذ يواجه المصريون فى هذه الأيام تحدّيًا كبيرًا فى التكيف مع درجات الحرارة المرتفعة التى تشهدها البلاد، لا سيّما وأن حرارة الصيف لم تُصبح خانقة ومزعجة فحسب، وإنما أصبحت تهدد بكثير من الأمراض والمشكلات، وأحيانًا ما تكون قاتلة فى كثير من الأحيان، وفيما يلى نستعرض 3 طرق علمية للتغلب على هذه الحرارة القاسية.

1 –  البقاء وسط الأشجار

طرق علمية للتغلب على حرارة الصيف (1)

كشفت الأبحاث العلمية عن أن الجلوس وسط النباتات وأشجار الظل، يسهم فى التغلب على حرارة الصيف القاسية، إذ تعمل هذه النباتات الخضراء على حجب أشعة الشمس، إضافة إلى عملها كمكيفات إذ تأخذ الرطوبة من التربة ويبعثها من خلال الأوراق، ومن ثم تحصل على تبريد بالتبخير، وذلك بحسب ما أشار إليه “ستان كوكس” ومؤلف كتاب “فقدان برودتنا.. حقائق مزعجة حول هواء عالمنا المُكيف”.

2 – لا تمسح عرقك

طرق علمية للتغلب على حرارة الصيف (2)

كذلك يشير الخبراء إلى أهمية عدم مسح العرق الناتج عن حرارة الصيف، كما ينصحون بأهمية غطس الذراعين فى الماء البارد لتهدئة درجة الحرارة، إذ تعمل هذه الطريقة على سحب الحرارة خارج الجسم بكفاءة.

3 – الراحة

طرق علمية للتغلب على حرارة الصيف (3)

نعم.. الاستراحة المنتظمة من الطرق العلمية التى يمكن من خلالها التغلب على حرارة الصيف، إذ يوضح الخبراء أن الاستراحات القصيرة غير كافية للتغلب على الحرارة العالية، أما الاستراحات المنتظمة التى لا تقل مدتها عن ربع الساعة فإنها تسهم فى التقليل من زيادة حرارة الجسم، والإجهاد على الأوعية الدموية والقلب.

موضوعات متعلقة

تعرف على الفيتامين الذى يمنع إصابتك بسرطان الجلد

صيف 2015.. طريقة عمل واقى الشمس بشكل طبيعى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *