الرئيسية / سياسة وتاريخ / هنرى كيسنجر يتسبب فى إحداث ثغرة الدفرسوار

هنرى كيسنجر يتسبب فى إحداث ثغرة الدفرسوار

هل تعلم أن هنرى كيسنجر وزير الخارجية الأسبق ومستشار شئون الأمن القومى للولايات المتحدة الأمريكية، كان له دور استراتيجى فى إحداث ثغرة الدفرسوار خلال حرب 6 أكتوبر 1973م؟! هنا تتعرف على التفاصيل .

هنرى كيسنجر يتآمر لخرق وقف إطلاق النار مع الاتحاد السوفيتى

فى يوم 20 أكتوبر 1973م، دبر هنرى كيسنجر مؤامرة اتفق فيها بنفسه شخصيا مع رئيس الاتحاد السوفييتى لإتاحة الفرصة لإسرائيل لتعمل على تطوير وتحسين موقفها العسكرى؛ لدعمها ومساندتها فى تعزيز موقفها فى المفاوضات فى المستقبل. وإتاحة اتخاذ خطوات على الأرض لإسرائيل، لخرق موعد وقف إطلاق النار من جانبها.

هنرى كيسنجر

هنرى  كيسنجر يدعم إسرائيل بإمدادات السلاح

لعب هنرى كيسنجر دورا مهما ورئيسيا فى تسليح إسرائيل ودعمها بالسلاح؛ ليتيح لها فرصة تعويض خسائرها الكبيرة التى تكبدتها فى بداية حرب أكتوبر، ولعب على وتر الحرب الباردة التى دارت أتونها بين القطبين السياسيين أمريكا وروسيا فى ذلك الوقت، وتمكن هنرى كيسنجر من إقناع مسؤولى أمريكا الكبار بضرورة دعم حلفاء واشنطن ومنع أى هزيمة تلحق بإسرائيل بسبب أى سلاح سوفييتى تمد به العرب لتستخدمه فى الحرب ضد إسرائيل.

هنرى كيسنجر6

هنرى كيسنجر يتسبب فى إحداثثغرة الدفرسوار

تسبب هنرى كيسنجر اليهودى الديانة فى إحداث ثغرة الدفرسوار من خلال مؤامراته من أجل إسرائيل؛ الأمر الذى أدى إلى تمكن القوات الإسرائيلية بقيادة شارون من العبور إلى الضفة الغربية لقناة السويس، مما أدى إلى تشديد الحصار على قوات الجيش المصرى الثالث على الضفة الغربية لقناة السويس.

هنرى كيسنجر8

موضوعات متعلقة

دور المشير أحمد إسماعيل فى الخلاف بين الفريق الشاذلى والرئيس السادات

سرى للغاية “9″.. السادات يسحب 70 ألف مقاتل من القناة بسبب إسرائيل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *