الرئيسية / طابور الصباح / حقيقة مذهلة عن سرطان الثدى

حقيقة مذهلة عن سرطان الثدى

سرطان الثدى من أنواع السرطانات القاتلة التى تصيب النساء وكذلك الرجال ولكن بنسبة قليلة، وهذا يعرفه الجميع، أما الجديد فهو يتمثل فى ما كشفته دراسة علمية حديثة أكدت أن سرطان الثدى لديه القدرة على تغيير بنية العظام لتساعد نفسها للانتشار بسهولة، لكن كيف يحدث ذلك؟.

الأورام السرطانية تُخصب العظام

أوضحت الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة شيفيلد البريطانية أن الأورام السرطانية التى تظهر لمرضى سرطان الثدى تقوم بـ(تخصيب) العظام بهدف مساعدة نفسها على النمو والانتشار، كما بينت أنه يمكن وقاية العظام من التأثير الضار للورم السرطانى، وبالتالى يتم مكافحة المرض.

حقيقة مذهلة عن سرطان الثدى  (1)

إنزيم (لوكس) ودروه

وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الأورام السرطانية الثانوية يمتلكون مستويات كبيرة من إنزيم يعرف باسم (لوكس)، حيث تقوم هذه الأورام بإنتاجه وصرفه فى دم المريض.

أدوية تكافح السرطان

وأشارت الدراسة التى نشرت نتائجها فى دورية “نيتشر” الطبية أن هذا النزيم تسبب فى ظهور تقرحات وثقوب فى عظام الفئران التى أجريت عليها الاختبارات العلمية، إلا أنهم وجدوا أن استعمال الأدوية لوقف الإنزيم ساهم فى وقف انتشار الأورام السرطانية، حيث كشفت تلك الاختبارات أن أدوية (البايفوسفونيت) لعلاج التهاب المفاصل تساعد فى مكافحة هذه الأورام ، ويعد سرطان الثدى من أكثر السرطانات انتشارا فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويتوقع الخبراء أن تصاب ما يزيد عن 231 ألف سيدة بهذا السرطان فى أمريكا وحدها خلال العام الجارى.

حقيقة مذهلة عن سرطان الثدى

موضوعات متعلقة

ابتكار علاج جديد لمكافحة مرض التليف الكيسى

فاكهة تقضى على الأورام السرطانية فى أربع ساعات فقط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *