الرئيسية / توب / خليك فى الألوان الفاتحة.. أضرار الملابس الغامقة فى فصل الصيف
خليك فى الألوان الفاتحة.. أضرار الملابس الغامقة فى فصل الصيف

خليك فى الألوان الفاتحة.. أضرار الملابس الغامقة فى فصل الصيف

فى فصل الصيف ومع ارتفاع درجات حرارة الجو وسخونة أشعة الشمس، نرتدى جميعا الملابس ذات الألوان الفاتحة والزاهية، ونبتعد تماما عن تلك الملابس الغامقة والمصنوعة من الخيوط الصناعية، فما هو السبب العلمى وراء ذلك؟.

ماذا تفعل الملابس الغامقة فى الجسم صيفا؟

يقول الدكتور هانى الناظر، رئيس المجلس القومى للبحوث سابقا، وأستاذ الأمراض الجلدية، إن الملابس الغامقة والمصنوعة من الخيوط الصناعية، تعمل على حفظ الحرارة، وتسهم فى تسخين الجسم، كما تساعد على زيادة العرق.

كما أن ارتداء الملابس الغامقة فى الصيف قد ينتج عنه الإصابة بـ”الفطريات الجلدية” مثل التينيا الملونة، ومن الممكن أن تتسبب فى حدوث التهابات جلدية وتسلخات فى الثنايا، وأسفل الإبط والصدر، وربما يؤدى نمو هذه الفطريات إلى الإصابة بمرض حمو النيل.

لماذا يجب عدم ارتداء الملابس الغامقة فى فصل الصيف؟ (2)

خطورة ارتداء الملابس المصنوعة من الخيوط الصناعية

وحذر أستاذ الأمراض الجلدية من ارتداء الملابس المصنوعة من الخيوط الصناعية أيضا عند ارتفاع درجات الحرارة لأنها قد تؤدى إلى الإصابة بالحساسية فى الجلد ، ونصح الناظر بضرورة ارتداء الملابس القطنية والتى تتميز بألوانها الفاتحة، حيث تساعد الملابس القطنية الداخلية على امتصاص العرق، كما أنها ترطب الجسم، وتقى من الإصابة بالفطريات الجلدية، محذرا من عدم ارتداء الملابس القطنية الداخلية.


لماذا يجب عدم ارتداء الملابس الغامقة فى فصل الصيف؟ (1)

موضوعات متعلقة

حاربى الصيف بالهوا.. طريقة صنع مروحة ملونة بخطوات بسيطة

لو الكهربا قطعت ومفيش تكييف.. 3 طرق علمية للتغلب على حرارة الصيف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *