الرئيسية / توب / لطلاب الثانوية العامة.. كيف تتغلب على فقدان التركيز؟ (1)

لطلاب الثانوية العامة.. كيف تتغلب على فقدان التركيز؟ (1)

مع اقتراب موسم امتحانات الثانوية العامة، يشعر الطلاب دائما بفقدان التركيز الناتج عن التوتر الذى يسيطر عليهم فى تلك الفترة، لذا نسعى دائما لتقديم بعض النصائح التى تساهم فى التخلص من هذا الشعور.

كيف تزيد من التركيز

تتعدد الفوائد الصحية للأطعمة والمشروبات الطازجة، لذلك يلجأ العديد منّا إليها كأولى الحلول للتغلب على بعض الأمراض، كما تتعدد الأطعمة التى تحارب التوتر والقلق الذى يساهم فى فقدان التركيز لدى الطلاب منها:

* يعتبر الروزمارى أحد الأعشاب التى تستخدم بشكل كبير فى الطعام، فهو يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساهم فى تحسين الذاكرة، كما توجد العديد من الأعشاب لزيادة الذكاء أهمها الزعتر والروزمارى وجوزة الطيب، ويمنع تكسر المادة الكيميائية الموجودة فى الدماغ والمسئولة عن الإصابة بمرض الزهايمر، كما أثبتت إحدى الدراسات البريطانية أنه يقى من فقدان التركيز والنسيان بنسبة 40%.

لطلاب الثانوية العامة .. كيف تتغلب على فقدان التركيز لديك؟ 1
روزماري

* ينتشر فى شمال إفريقيا مشروب يتكون من الحليب الدافئ والمضاف إليه العسل والزعفران، حيث أثبت قدرته على زيادة معدلات التركيز والذكاء، وينصح بتناوله يوميا.

لطلاب الثانوية العامة .. كيف تتغلب على فقدان التركيز لديك؟ 2
حليب بالعسل والزعفران

* يمكن أيضا تناول عصير الجزر والأناناس، حيث يساهم الجزر فى تنشيط عملية التمثيل الغذائى للمخ، مما يساعد الطلاب على حفظ المعلومات بسهولة، كما أن الأناناس يتغلب على فقدان التركيز لديهم.

لطلاب الثانوية العامة .. كيف تتغلب على فقدان التركيز لديك؟ 3
عصير الأناناس بالجزر

* يعتبر الأفوكادو أيضا من الفواكه التى تساهم فى تعزيز عملية التركيز لدى الطلاب نظرا لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية، لذلك ينصح بتناول نصف ثمرة قبل الامتحانات.

لطلاب الثانوية العامة .. كيف تتغلب على فقدان التركيز لديك؟ 4
الأفوكادو

* أشارت الأبحاث أيضا إلى قدرة الكرنب على تهدئة الأعصاب؛ مما يقلل من معدل التوتر والقلق لدى الطلاب، وبالتالى يزيد من نسبة تدفق الدم إلى المخ، بالإضافة إلى الليمون الغنى بفيتامين (C) الذى يزيد من قدرة الطلاب على الاستيعاب والتركيز.

موضوعات متعلقة:

أطعمة لتقوية الذاكرة لدى الطلاب (1)

التعرق وارتداء الملابس.. أغرب النصائح لمواجهة الحر خلال المذاكرة

 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انا اشكركم على هذه النصائح الهامة بجد روعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *