الرئيسية / طابور الصباح / لازم تنام بدرى.. أضرار النوم المتأخر على صحة الإنسان

لازم تنام بدرى.. أضرار النوم المتأخر على صحة الإنسان

النوم ينقى المخ من السموم هذا ما أكدته دراسة علمية أمريكية مفادها أن النوم فى وقت مبكر والحصول على ساعات كافية من النوم يخلصك من الأفكار السلبية ومن القلق، والنوم فى الوقت المناسب يصبح حلا غير مكلف لمن يعانى من الأفكار الدخيلة، وفقا لما قاله مؤلف الدراسة جيكوب نوتا، كما أن هناك 7 فوائد رائعة للنوم على صحة الإنسان.

نوم3

الأفكار السلبية التى تتكرر تتسبب فى القلق

أجريت هذه الدراسة فى الولايات المتحدة بجامعة بينجهامتون، ونشرت فى مجلة “كونييتيف ثيرابى أند ريسيرتش”، أن الأفكار السلبية التى تتكرر تتسبب فى القلق والهمّ الزائد بشأن المستقبل، وذلك بسبب التفكير فى الماضى والتجارب السلبية، والأفكار الدخيلة المزعجة، كما يوضح مؤلفو الدراسة.

وتابع الباحثون 100 شاب شاركوا فى الدراسة، ومن أجل تحديد ما إذا كان النوم له تأثير على هذه الأفكار المزعجة، وتمكن فريق البحث من معرفة القلق الذى أصاب البعض وشدته، وتمكنوا من معرفة التفكير السلبى، وقد وجدوا 3 علامات رئيسية تشير إلى “التفكير السلبى المتكرر”.

النوم المبكر

النوم المتأخر يسبب القلقً

اكتشف الفريق أن من يخلدون للنوم المتأخر جدا هم الذين يتمسكون بالأفكار السلبية أما الذين يخلدون  للنوم فى الأوقات المناسبة ويحصلون على قدر كافى من النوم هم أقل عرضة للقلق والهم.

أضافت الدكتورة ميريديث كولز، المشاركة فى دراسة: “إذا وجدت نتائج دراسات أخرى تؤكد العلاقة بين وقت ومدة النوم وبين الأفكار السلبية المتكررة، فقد يؤدى ذلك إلى علاج جديد لمن يعانى من التفكير السلبى”.

نوم2

موضوعات متعلقة

نصائح لعلاج اضطرابات النوم

فوائد النوم الصحية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *