ماذا يفعل الجفاف فى جسم الإنسان؟

يصاب الكثيرون بالجفاف مع ارتفاع درجات الحرارة فى شهور الصيف الحارة، وذلك نتيجة نقص المياه والسوائل فى الجسم، لذا يؤكد الخبراء أن تناول كميات مناسبة من الماء يحمى الجسم من الجفاف، ولكن ماذا يحدث للجسم عندما يصاب بالجفاف؟

الجفاف يؤدى إلى الإرهاق

كشفت الأبحاث الطبية والدراسات العلمية أن الجفاف فى الجسم يؤدى إلى الإصابة بالإرهاق، حيث يؤكد الباحثون أن مريضا من أصل خمسة مرضى يعانى من الإرهاق؛ وذلك نتيجة لعدم تناول كميات كافية من السوائل والماء.

ماذا يفعل الجفاف فى جسم الإنسان؟ (1)

خطورة الجفاف على الجسم

تظهر بعض العلامات والأعراض المرضية على الإنسان المصاب بالجفاف، مثل جفاف الفم، إضافة إلى عدم التبول لمدة 6 ساعات على الأقل للأطفال الصغار.

كما يؤدى الجفاف إلى قلة وجود الدموع فى العينين، وربما يتسبب فى جفاف الجلد وتجعده، ومن ثم يصبح مثل العجين فى منطقة البطن، علاوة على قلة النشاط وعدم الانتباه، بجانب ضعف عام فى الجسم، والإسراف فى النوم وعدم التركيز.

ماذا يفعل الجفاف فى جسم الإنسان؟ (2)

كمية السوائل المناسبة للجسم

أما عن الكمية المناسبة للسوائل التى يوصى العلماء بشربها، فهى تصل إلى لترين كل يوم بالنسبة للشباب والرجال، فى حين تبلغ الكمية التى تتناولها الفتيات والسيدات ما يقرب من لتر ونصف اللتر يوميا، مع العلم أن السوائل الغنية بالكافيين والسكر مثل العصائر المعلبة والقهوة ربما تصيب الإنسان بالجفاف.

 موضوعات متعلقة:

  تأثيرات مرعبة.. تعرف على ما يحدث للإنسان فى الحر؟

5 خطوات بسيطة  للتخلص من الرائحة الكريهة عند الاستيقاظ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *