الرئيسية / توب / 3 نصائح لا غنى عنها للتخلص من التوتر قبل الامتحان

3 نصائح لا غنى عنها للتخلص من التوتر قبل الامتحان

التوتر فى فترة ما قبل الامتحانات أمر طبيعى ومعتاد عند السواد الأعظم من الطلبة بل والأهالى أيضا إذا كان فى حدود المعقول ولكن أن يتخطى الحد الطبيعى فهذا يعنى أن الطالب دخل فى دائرة التوتر المرضى الذى قد يضيع له جهده وتعبه طوال العام. ومن خلال السطور الآتية نقدم لك باقة من النصائح التى تساعدك على التخلص من التوتر الزائد قبل دخول الامتحان.

1 ـ خذ قسطا وافرا من النوم والراحة

من حق بدنك وعقلك عليك أخذ قسط وافر من النوم والراحة خصوصاً فى الليلة التى تسبق الامتحان، حتى يتمكن من مساعدتك على التركيز ويمنحك هدوء الأعصاب الذى يعينك على التذكر والاسترجاع السليم للمعلومات.

توتر23

2 ـ مارس بعض التمارين الرياضية

من أفضل الوسائل التى تساعدك على التخلص من القلق والتوتر ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة المعتاد ممارستها فى الصباح الباكر مثل ممارسة رياضة المشى لبضع دقائق فى مكان مفتوح، لأن ذلك سيساعدك كثيرا على تحسين حالتك النفسية والمزاجية.

3 ـ تناول طعاماً صحياً

يجب على الأهالى الانتباه لطعام أبنائهم فى تلك الفترة والحرص على تناول طعام مغذى وخفيف خصوصا فى وجبة الإفطار لتمنح المخ الطاقة اللازمة لاستخراج المعلومة والتركيز وتجنب شرب كميات كبيرة من المنبهات مثل النسكافيه والقهوة والشاى، لأن تنبيه الأعصاب زيادة عن اللازم يرفع من معدلات التوتر، ويفضل التركيز على الفواكه الطازجة والمكسرات الغنية بالأوميجا 3.

توتر ما قبل الامتحانات

موضوعات متعلقة

اوعى تطّبق تانى.. ما يحدث لجسمك عندما تحرمه من النوم ؟

ابنك وبنتك فى خطر.. 6 حقائق مرعبة عن صحة الشباب والمراهقين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *