الرئيسية / توب / 4 خطوات تشرح طرق التعامل مع الامتحانات

4 خطوات تشرح طرق التعامل مع الامتحانات

بالتأكيد مرحلة الامتحانات وما قبلها تستهلك كثيراً من جهد وتفكير ووقت الطلبة والأسر أيضاً، ولكن ببعض النصائح البسيطة يمكنك التعامل بالطريقة المثلى معها. فقط تابع السطور القليلة القادمة.

1 ـ توكل على الله

أهم نصيحة نقدمها لك هى التوكل على الله والثقة فى أن الأمر كله بيديه وأن ما يختاره لنا هو الخير ولكن المطلوب منا دوما هو الأخذ بالأسباب وبذل الوقت والجهد الذى يشعرك بأنك فعلت كل ما عليك وأن القادم هو قدر الله الذى لم تقصر فى السعى إليه.

Exam

 2 ـ استعد بأدواتك واترك كتبك فى المنزل

استعد بكافة أدواتك التى تحتاجها سواء أقلام أو مساطر، بالإضافة إلى بعض الأدوات الاحتياطية تحسبا لأى ظروف، واترك كتبك ومذكراتك فى المنزل، وتوجه إلى لجنة الامتحان مبكراً ولا تحاول البحث أو المراجعة فى تلك الفترة حتى لا تفقد ثقتك بنفسك إذا ما وجدت نفسك ناسياً لأي من الاسئلة.

 3 ـ قسم وقتك على الأسئلة

عند استلامك ورقة الامتحان ابدأ باسم الله والدعاء لتيسير الأمر ثم ضع ساعتك أمامك لتقسيم الوقت على الأسئلة بالشكل المناسب، وابدأ بالإجابة على الأسئلة السهلة كى تدعم ثقتك بنفسك ومن أجل الحصول على الدرجات المضمونة.

 4 ـ ركز فقط فى نفسك وإجاباتك

ركز فقط فى نفسك وإجاباتك ودعك من أى شوشرة أو ضوضاء تحدث حولك، ولا تشغل بالك بزملائك الذين انتهوا من الإجابات وقاموا بتسليم ورقتهم ولا تدع هذا الأمر يهز ثقتك بنفسك فربما يكونوا قد عجزوا عن الإجابة أو تسرعوا فى الإجابات، بينما أنت من تجتهد وتحاول تقديم الإجابة الأمثل.

الامتحان3

موضوعات متعلقة

 أطعمة لتقوية الذاكرة لدى الطلاب (1)

لو عاوز تحببه فى النجاح.. 5 نصائح للآباء عند المذاكرة مع الأبناء بفترة الامتحانات

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *