الرئيسية / طابور الصباح / تعرف على فوائد انواع زيت الطهى

تعرف على فوائد انواع زيت الطهى

للزيوت فوائد كبيرة يعرضها موقع “كايرودار” والتى تستخدمها فى الطعام ونعرض أيهما يصلح للقلى أو الطبخ فقط ، وأى منهم يحمل فوائد تميزه عن الزيوت الأخرى فمثلا هناك زيوت تساعد على خسارة الوزن وأخرى تخفض الكوليسترول.

زيت بذور العنب

يعتبر زيت بذور العنب صاحب اللون الأصفر الشاحب صحى للقلب، ويساعد على خسارة الوزن، ويمكن استخدامه لأغراض القلى، وبه نسبة عالية من فيتامين “A”.

زيت بذور اليقطين

يسمى زيت بذور اليقطين ولونه أخضر داكن بلقب “الذهب الأخضر” لغناه بالمواد الغذائية، وتوجد به أوميجا 3 و6، فضلا عن الزنك، الذى يحافظ على نظام المناعة، ولكن تسخينه يضعف من قيمته الغذائية. زيت2

زيت الزيتون

تتوفر الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة فى زيت الزيتون، وتعمل هذه الأحماض على حمايتك أمراض القلب، ويحد من الكوليسترول الضارة فى (LDL)، ويرفع المستوى المفيد منه  (HDL)، كما يحتوى على فيتامين “A”،ويتواجد به مادة البوليفينول المضادة للأكسدة تقى من أمراض القلب والأوعية الدموية كما أنه من الزيوت والمنتجات طبيعية تعالج جفاف الشعر.

زيت بذور اللفت

تتوفر بزيت بذور اللفت الأويجا 3 و 6 و9، وهى الدهون الصحية التى يحتاجها الجسم للحفاظ على بشرة جيدة ومخ سليم، كما يحتوى على 6% من الدهون المشبعة، وتوجد به نسبة أعلى من فيتامين “A”، ويناسب القلى.

زيت دوار الشمس

يستخدم زيت دوار الشمس لأغراض القلى ويستخرج من بذور زهرة عباد الشمس، ويعتبر مثالى جدًا للقلى، ومصدر جيد لفيتامين “A”.

زيت بذرة الكتان

يعتبر زيت بذرة الكتان مصدر لحمض الفالينولينيك أوميجا 3، الذى يمنع النوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما يعتبر مصدر جيد لاوميجا 6 والأحماض الدهنية، مثل زيت السمك يعالج المصابين باضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه.

زيت الأفوكادو

يتوفر بزيت الأفوكادو الدهون الغير مشبعة الأحادية المفيدة وفيتامين “A”.

زيت الفول السودانى

يمكن استخدام زيت الفول السودانى للقلى لارتفاع درجة غليانه، كما يحتوى على الدهون المشبعة، والأحادية وغير المشبعة بنسب صحية.

زيت3

موضوعات متعلقة

زيت خشب الصندل لعلاج حب الشباب

زيت الكافور لعلاج الربو وتسوس الأسنان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *