الرئيسية / سياسة وتاريخ / جروفر كليفلاند.. الرئيس الأمريكى الوحيد الذى حكم بلاده مرتين!

جروفر كليفلاند.. الرئيس الأمريكى الوحيد الذى حكم بلاده مرتين!

فى مثل هذا اليوم 2 يونيو من عام 1886م تم عقد أول زواج لرئيس أمريكى فى ىأثناء وجوده فى البيت الأبيض، وهو جروفر كليفلاند رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الرابع والعشرين فى الفترة ما بين 1885 وحتى 1889م على فرنسيس فولسوم.

من هو جروفر كليفلاند؟

ولد جروفر كليفلاند فى 18 مارس من عام 1837م بنيوجيرسى، وكان فى الأساس سياسى أمريكى منتمى للحزب الديمقراطى، وتولى منصب عمدة مدينة بوفالو فى الفترة الممتدة ما بين 2 كانون الثانى وحتى 20 تشرين الثانى من عام 1883، وفى الفترة الممتدة ما بين 1883 وحتى 1885 أصبح جروفر حاكما على ولاية نيويورك الأمريكية.

ويعد جروفر كليفلاند الرئيس الأمريكى الوحيد الذى حكم الولايات المتحدة الأمريكية لفترتين منفصلتين، وكانت الفترة الثانية بعد الرئيس بنجامين هاريسون مابين عامى 1893 وحتى 1897م.

جروفر كليفلاند

الحزب الديموقراطى

يعتبر الحزب الديموقراطى هو أقدم الأحزاب السياسية المعاصرة، تم تأسيسه على يد توماس جيفرسون وجيمس ماديسون فى عام 1792 بالإضافة إلى مجموعة من معارضى النزعة الفيدرالية فى السياسة الأمريكية.

وعرف الحزب بالفكر المحافظ، وحاز على شعبية كبيرة فى الجنوب امتدت من نهاية الحرب الأهلية وحتى السبعينيات من القرن العشرين فى ظاهرة أطلق عليها اسم الجنوب الصلب، الذى تحول فى عام 1932م إلى الاتجاه المعاكس تماما تحت قيادة الرئيس فرانكلين روزفلت فأصبح الحزب ممثلاً لتيارات الليبرالية ومناصراً للنقابات العمالية.

جروفر كليفلاند

موضوعات متعلقة

رونالد ريجان.. أشهر زعيم سياسى أصيب بالزهايمر

ما هى المدينة الأكثر نفوذا فى العالم؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *